الأميرة سمية تخرجُ الفوجَ الخامس والعشرين من طلبة الجامعة

تم نشره الجمعة 27 أيلول / سبتمبر 2019 12:08 صباحاً
الأميرة سمية تخرجُ الفوجَ الخامس والعشرين من طلبة الجامعة

المدينة نيوز :- رعت صاحبةُ السمو الملكي الأميرة سميةُ بنت الحسن المعظمة، رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، تخريجَ الفوج الخامس والعشرين، الفوج الفضي، بحضور مجلس الأمناء، وضيف الشرف الدكتور محمود عويضة، في صالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب.

وهنأت سموها في كلمة ألقتها خلال الحفل الخريجين وذويهم، مؤكدة بأن الجامعة بتخريج هذا الفوج تكون قد قدمت للوطن ومليكه المفدى ثلة طيبة مباركة من أبنائنا وبناتنا. ذهب الأردن وثروته. شاكرة كل من أسهم في هذا الإنجاز.

واستذكرت سموها مسيرة تأسيس الجامعة وإنطلاقها كذراع أكاديمي للجمعية العلمية الملكية، بهدف تحقيق رسالتها المستمدة من مؤسسها، وراعي مسيرتها أمير العلم، صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال المعظم. وأثنت على ضيف شرف التخرج، مثمنة الجهود الذي بذلها في سبيل وضع الجامعة في هذه المكانة المرموقة.

وتوجهت سموها لأهالي الخريجين قائلة، بإنها أم لأربعة أبناء، وتعلم ما يبذله الآباء والأمهات من جهود كبيرة لإيصال أبنائهم إلى هذه اللحظات السعيدة.

وختمت صاحبة السمو كلمتها مخاطبة الخريجين: "أنتم فخرُ الجامعة، كما هي فخرٌ لكم. وتذكروا أنكم اليومَ لا تمثلون أنفسكم فقطـ، بل تحملون اسماً لجامعة رائدة في مجال التكنولوجيا، ومتميزة في إنجازاتها. فكونوا خير سفراء لها. محققين بذلك طموحات ورؤى صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم، من أجل إنساننا الأردني الغالي، وخدمة لوطننا العزيز.

من جانبه رحّب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي بالحضور مباركاً للطلبة ولذويهم هذه الفرحة، وأضاف قائلاً: " حصدنا من التميز ما نترك لكم أن تتلمّسوه في مسيرة ليست خافية على أحد. وكلُّ هذا ما كان ليكون لولا توجيهات ورؤى رئيس مجلس أمناء الجامعة، وحادية ركبها، وحاملة نبراس العلم".

واستعرض الرفاعي أبرز الإنجازات ومنها، أن الجامعة حصلت على المرتبة الأولى على المستوى العام لخمس سنوات متتالية في نتائج امتحان الكفاءة. وعلى تمديدِ من الاعتماد الأمريكيABET لمدة ست سنوات قادمة. وحصلت على بطل الشرق الأوسط وأفريقيا في مسابقة البرمجةACM.، وأحرز طلبتها المرتبة الثالثة عالميا في مسابقة هواوي، والمركز الأول عالمياً في البطولة الدولية للمناظرات في قطر، وفاز على جامعة هارفرد. مبشراً أن فريقاً من الجامعة حقق قبل أيام المركز الثاني عالمياً في مسابقة (تصوّر المستقبل) التي تنظمها شركة Dell.

وفي ختام كلمته وجه الرفاعي رسالة للخريجين ناصحاً أن يكونوا ساعين نحو كلِّ حق وخير. وختم بالقول: وفقكم الله وسدّد خطاكم. وأدام الأردن عزيزاً منيعاً شامخاً في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه.

وتضمن الحفل تكريم ضيف الشرف، وتوزيع الجوائز على أوائل الطلبة والكليات، والأوائل في امتحان الكفاءة، والفرق الفائزة بالمسابقات، والفائز بجائزة سمو الأميرة التي نالها الطالب خليل حدادين.كما كرمت سموها الفائزين من أعضاء الهيئة التدريسية بجائزة أفضل باحث وقد نالها (الدكتور غازي النعيمات، الدكتور عبدالله قصف، والدكتورة مجد بطارسة). وجائزة أفضل تدريسي ونالها (الدكتورة نائلة ماضي، الدكتور عمر العبيدي، والدكتور محمد خصاونة).

هذا وألقى الطالبان عمر الدبوبي وتيماء الحياري كلمة الخريجين، شكرا فيها سمو الأميرة والجامعة على ما قدموه من دعم أكاديمي ومعنوي خلال أعوام الدراسة.



مواضيع ساخنة اخرى