خلوة فنية لمراجعة الإطار المعياري لعملية ترخيص رياض الأطفال

تم نشره الجمعة 27 أيلول / سبتمبر 2019 04:36 مساءً
خلوة فنية لمراجعة الإطار المعياري لعملية ترخيص رياض الأطفال
ياسرة غوشة

المدينة نيوز :-  أكدت وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء ياسرة غوشة أهمية تبسيط إجراءات الرخص القطاعية ذات الأولوية والمتضمنة ترخيص رياض الأطفال والحضانات الحكومية منها والخاصة.
وقالت خلال افتتاحها مساء امس الخميس الخلوة الفنية لمراجعة الإطار المعياري لعملية ترخيص رياض الأطفال "إن هذه اللقاءات تهدف إلى تبسيط إجراءات ترخيص رياض الأطفال وضمان نوعية وسلامة تقديم الخدمات التربوية والتعليمية فيها.
وأشارت إلى أنّ هذه الخلوة، التي تستمر يومين، تأتي ضمن سلسلة من الخلوات التي تنظمها إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء بالتعاون مع فريق فني يُمثّل 21 جهة حكومية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، لتعديل التشريعات ذات العلاقة بتأسيس وترخيص رياض الأطفال.
وأوضحت أنّ إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء تدرك أهمية الاستثمار في رعاية الطفولة المبكرة وتنميتها، الأمر الذي من شأنه العمل على تحسين مدخلات العملية التربوية والتعليمية ومن ثم تطوير جودة التعليم.
وأشارت إلى أنّ تعديل تلك التشريعات يساهم في رفع نسب الالتحاق برياض الأطفال، الأمر الذي يتوافق مع توجه الحكومة بجعل التعليم في رياض الأطفال إلزامياً ابتداءً من عام 2020، ورؤية الحكومة الأردنية هذه تهدف الى زيادة فرص حصول الأطفال على تعليم نوعي في مرحلة الطفولة قبل التحاقهم بالصف الأول الابتدائي.
وأعربت غوشة عن شكرها لمنظمة اليونيسف لدعمها مشروع تعزيز منظومة تراخيص رياض الأطفال والحضانات، وللجهات المشاركة فيه، مشيرة إلى أهمية الخروج بتوصيات تساهم في تطوير الإجراءات التشريعية والتنظيمية لرياض الأطفال.
من حهتها أوضحت ممثلة منظمة اليونيسف في الأردن تانيا شابويسات، أنّ الوصول إلى رياض الأطفال ودور الحضانة ذات الجودة الشاملة يضمن حصول كل طفل على أفضل بداية لتعليمه. مشيرة إلى أن اليونيسف "تلتزم بدعم الحكومة لزيادة فرص الحصول على التعليم المبكر حتى يتسنى لكل طفل أن ينمي ويحقق إمكاناته".
مديرة إدارة التعليم الدكتورة وفاء العبداللات اشارت إلى أن الشراكة والتعاون بين جميع القطاعات ذات العلاقة بمرحلة رياض الأطفال أصبح حاجة ملحة لتوسيع قاعدة المشاركة في خدمات رياض الأطفال، لافتة إلى أنّ وزارة التربية والتعليم شكّلت لجانًا لزيارة المؤسسات التي تقدم خدمات تشبه رياض الأطفال لمعرفة إمكانية ترخيصها ضمن شروط الوزارة وفق بترا .
وشارك في الخلوة ممثلون عن 21 جهة حكومية وخاصة وعدد من منظمات المجتمع المدني.



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه