مهرجان المفرق للشعر العربي ينطلق في عمان والمفرق

تم نشره الجمعة 27 أيلول / سبتمبر 2019 04:54 مساءً
مهرجان المفرق للشعر العربي ينطلق في عمان والمفرق
مهرجان المفرق للشعر العربي

المدينة نيوز :-  ينظم بيت الشعر في محافظة المفرق مهرجان المفرق للشعر العربي في دورته الخامسة الاسبوع المقبل والذي يضم فقرات متنوعة من الادب والشعر في دائرة المكتبة الوطنية في عمان وبيت الشعر في المفرق.
وقال مدير بيت الشعر في محافظة المفرق فيصل العجيان تبدأ فعاليات المهرجان مطلع الشهر المقبل مشيرا الى أن بيت الشعر نشأ ليكون مظلة تضم تحتها الشعر والشعراء، ومنصة يلتقي من خلالها جمهور الأدب في الوطن العربي ويهتم بما يقدم من الادب والشعر فهو بمثابة بيت ً للمهتمين بالشعر والادب في المنطقة.
ولفت الى ان فعاليات المهرجان في يومه الاول في دائرة المكتبة الوطنية في عمان تبدأ الساعة السادسة مساء بامسية شعرية للشعراء سعد الدين شاهين وعطاف جائم وزكريا الزغاميم وعبد الله حمادة اضافة الى حفل فني للفنانة ليندا حجازي ويدير الامسية الدكتور سالم الدهام.
وفي اليوم الثاني تبدأ فعاليات المهرجان في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء الساعة السادسة مساء يحييها الشعراء غازي بكار العجارمة وعادل الترتير والدكتور هاني عبد الجواد والشاعرة مرام العمري ومحمد اكرم السالم اضافة الى حفل فني لفرقة فرسان البادية ويدير الامسية الصحفي ابراهيم السواعير.
وفي اليوم الثالث تقام الفعاليات في المكتبة الوطنية في عمان باصبوحة ( قراءات قصصية ) الساعة 11 صباحا يشارك فيها الادباء شاكر ريكان من العراق واسماء محمد زيتون / الاردن وياس السعيدي / العراق ومروة هيثم ملحم / سوريا ويدير الاصبوحة وفاء جعبور من الاردن وتبدا الفقرة الثانية في الساعة السابعة مساء لقراءات شعرية للشعراء لؤي احمد وجعفر عبد الحميد ووفاء جعبور وياس السعيدي والشاعر جراح كريم ويدير الامسية الصحفي عمر ابو الهيجاء .
وفي اليوم الرابع لفعاليات المهرجان في المفرق تبدأ الساعة السابعة مساء وتتضمن امسية شعرية تضم الشعراء الدكتور بكر السواعدة وجاسر البزور ، محمد عياف العموش والدكتور ناصر السخني اضافة الى حفل فني ويدير الامسية الشاعر ابراهيم الحسبان وفق بترا .
ودعا العجيان الشعراء والادباء والمهتمين والمهتمات لحضور الفعاليات التي تأتي ضمن الانشطة الثقافية والادبية التي يقيمها بيت الشعر والاطلاع على قراءات متنوعة ومستجدة للشعراء والادباء.