الصين تؤكد دعمها نظاما دوليا مركزه الأمم المتحدة

تم نشره الجمعة 27 أيلول / سبتمبر 2019 06:47 مساءً
الصين تؤكد دعمها نظاما دوليا مركزه الأمم المتحدة
الصين

المدينة نيوز :- أكدت الصين اليوم الجمعة أنها تدعم نظاما دوليا أساسه الأمم المتحدة، مشددة على أن التمسك بسلطة ودور الأمم المتحدة أساسي لحماية المصالح المشتركة للمجتمع الدولي.
وذكر مكتب الإعلام بمجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) -في كتاب أبيض (وثيقة رسمية) أصدره اليوم الجمعة تحت عنوان "الصين والعالم في العصر الجديد"- أن النظام الدولي الذي ترتكز عليه مقاصد ومبادىء ميثاق الأمم المتحدة استوعب مصالح غالبية الدول وعزز سلام وتنمية العالم.
وأضافت الوثيقة أن ما يعيشه العالم من مواجهات وظلم بأشكال مختلفة، ليس بسبب أن مقاصد ومبادىء ميثاق الأمم المتحدة قد عفا عليها الزمن، ولكن لأنها لم تتحقق على نحو فعال، داعية جميع الدول إلى دعم النظام الدولي المتمركز حول الأمم المتحدة والقانون الدولي والمعايير الأساسية للعلاقات الدولية التي ترتكز عليها مقاصد ومبادىء ميثاق الأمم المتحدة، والدور المركزي للأمم المتحدة في الشؤون الدولية.
وتابعت ينبغي أن تدعم جميع البلدان التعددية وتعارض بحزم الأحادية والحمائية، مشيرة إلى أن الصين ستظل ملتزمة بالتعددية، والتمسك بالإنصاف والعدالة الدولية، والعمل مع الدول الأخرى لتعزيز الديمقراطية وحكم القانون وإيجاد توازن مناسب في العلاقات الدولية.
واعتبرت الوثيقة أن "الأيام التي كان للقوى فيها الكلمة العليا انتهت"، وأن الصين تدعو إلى ضرورة تحويل الخلافات والنزاعات التي تنشأ بين الدول إلى المشاورات من خلال إطارات العمل والمنصات متعددة الأطراف، والسعي لتكوين أرضية مشتركة وتحجيم الخلافات، وزيادة المصالح المشتركة مع تحييد الخلافات.
وشددت على أن الصين ستظل ملتزمة بالنظام التجاري متعدد الأطراف وأساسه منظمة التجارة العالمية، ومعارضة السلوك الأحادي مثل إقامة الجدران بين الأمم، وتقويض الآخرين، أو الانسحاب إلى العزلة، لافتة إلى أن "الصين تقف على مسافة واحدة من جميع الدول، كبيرة كانت أم صغيرة، قوية كانت أم ضعيفة، غنية كانت أم فقيرة، وتعارض قانون الغاب الذي يترك الضعيف تحت رحمة القوى".
ونوهت الوثيقة الصادرة عن مجلس الوزراء الصيني إلى أن الصين، باعتبارها أكبر دولة نامية في العالم، اتخذت مسارها الخاص لتكون مزدهرة وشعبها أكثر سعادة، وهذا في حد ذاته أكبر مساهمة للصين في السلام والتنمية العالميين.
وذكرت أن الصين ستعزز تخفيف الفقر المستهدف لضمان القضاء على الفقر المدقع بشكل أساسي بحلول عام 2020، وبالتالي يتمكن الناس من التمتع بشكل أفضل بثمار التنمية الاقتصادية وتقديم مساهمات جديدة في تخفيف الفقر العالمي وفق بترا .
وأشارت إلى أن الصين ستشارك بشكل نشيط في إصلاح وتطوير نظام الحوكمة العالمية، بهدف مساعدة تقدم النظام المتوافق مع العصر من خلال الإبداع والتحسين، بدلا مما وصفتها بـ "إعادة اختراع العجلة".



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه