اتحاد جدة يعود للانتصارات بثنائية ثمينة في شباك الشباب

تم نشره الجمعة 27 أيلول / سبتمبر 2019 08:41 مساءً
اتحاد جدة يعود للانتصارات بثنائية ثمينة في شباك الشباب
جانب من مباراة سابقة بين الفريقين

المدينة نيوز :- استعاد اتحاد جدة نغمة الانتصارات، بفوز ثمين على الشباب 2-1 في المباراة التي جرت مساء اليوم الجمعة على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن المرحلة 5 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

افتتح فيتشو التسجيل لاتحاد جدة في الدقيقة 21، وأضاف رومارينهو الهدف الثاني في الدقيقة 74، فيما سجل هدف الشباب الوحيد عبدالله الحمدان في الدقيقة 80.

ورفع اتحاد جدة رصيده إلى 6 نقاط من 4 مباريات وله مباراة مؤجلة مع التعاون، محتلا المركز الثامن، فيما بقي الشباب على رصيده السابق 6 نقاط، في المركز التاسع.

قدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى بصفة عامة، وتفوق الاتحاد في شوطها الثاني، حيث سجل فيه هدفا وأهدر فرصا عدة.

الشوط الأول

دخل اتحاد جدة المباراة بتعديلات، أجراها المدير الفني سييرا على الفريق، إذ أعاد عبدالعزيز البيشي، وهارون كمارا للتشكيل الأساسي، بعد غياب طوال الفترة الماضية، بينما وظف فيتشو خلف المهاجمين بدلًا من وضعه أمام المدافعين كما اعتاد في المباريات الماضية.

على الجانب الآخر، حافظ الأرجنتيني ألميرون المدير الفني للشباب على العناصر التي خاض بها مبارياته الأخيرة، دون تغيير.

البداية كانت هادئة من الجانبيين ، مع أفضلية نسبية للشباب ، فيما دخل اتحاد جدة المباراة بهدوء حتى وصل إلى الدقيقة 21.

وفي هجمة اتحادية من جهة اليسار يرسل عبدالعزيز البيشي كرة مقوصة إلى الجهة المقابلة ، حيث كان في انتظارها فيتشو الذي لم يتوان عن إيداعها الشباك معلناً عن هدف اتحادي أول.

أصاب الهدف لاعبي الشباب بالارتباك ، بينما منح لاعبي اتحاد جدة ثقة وهدوء على أرض الملعب.

حاول الشباب الرد سريعا على هدف الاتحاد ، لكن محاولاتخه شابها عدم التركيز والتوتر، خاصةمن جهة اسبيريا ن الذي كان يعتمد على سرعته ، لكنها لم تحقق النجاح المنتظر في ظل صلابة الدفاع الاتحادي.

في الدقائق الأربع المحتسبة وقتاً بدل ضائع في هذا الشوط، ينشط الشباب ويضغط بقوة على أمل إدراك التعادل ،قبل الذهاب إلى استراحة بين الشوطين ، ويهدر اسبيريا أقرب فرص التسجيل ،وهو منفرد بفواز القرني ، لينتهي هذا الشوط بهدف اتحادي دون مقابل.

دخل الاتحاد الشوط الثاني بأداء متوازن بين الدفاع والهجوم ، مع اندفاع شبابي للأمام يشوبه التسرع وعدم التركيز ، وفي الدقيقة 54 يهدر هارون كمارا فرصة اتحادية بعد هجمة منظمة.

في الدقيقة 57 يجري الشباب تبديله الأول بدخول عبدالملك الخيبري وخروج ألفريد اندياي.

يواصل اتحاد جدة أفضليته ، بحسن الانتشار والهجوم المنظم ، وينقذ فاروق بن مصطفي مرماه من هدف عن طريق الظهير الأيمن الاتحادي سعود عبدالحميد ، وبعدها تضل كرة زياد الصحفي الرأسية ، التي وصلته من ركلة ركنية ، طريقها إلى شباك الشباب.

يبدأ سييرا في التفكير في الحفاظ على تقدمه ، ويجري تبديله الأول في الدقيقة 72 بسحب هارون كمارا ويدفع بحمدان الشمراني، في الوقت نفسه يعزز الشباب هجومه بدخول محمد السهلاوي مكان خوانكا.

وفي الدقيقة 74 يرتكب جمال بلعمري خطأ فادحاً ، عندما بالغ في الاحتفاظ بالكرة ، وهو أخر لاعب شبابي ، ويضغط عليه فيتشو ورومارينهو ، ويستخلصا منه الكرة ، و ينفرد فيتشو بفاروق بن مصطفى ، ويمرر لرومارينهو ، الذي يسجل هدف اتحاد جدة الثاني.

في الدقيقة 78 ينفرد رومارينهو من جديد بحارس الشباب ، ويرسل كرة متقنة من فوق فاروق بن مصطفى ، لكن العارضة تتكفل بمنع هدف اتحادي ثالث.

وفي 80 يقود أسبيريا هحمة شبابية مرتدة ، ويمرر لعبدالله الحمدان ، المنفرد بفواز القرني ، وينجح في تقليص الفارق لفريقه ويحرز هدف الشباب الأول .

بعد الهدف الشبابي ، يعزز سييرا وسط ملعبه بدخول خالد السميري مكان عبدالعزيز البيشي الذي قدم مباراة رائعة وفق كورة .

في الدقيقة 89 ، يرسل البرازيلي سيبا ، كرة رائعة بوجه القدم اليسرى ، لكن القائم الأيسر لمرمى اتحاد جدة يمنع الشباب من هدف التعادل.

وقبيل صافرة النهائية يخرج دفاع الشباب كرة فيتشو قبل أن تتجاوز خط المرمى.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات