فرقة تشيلية لموسيقا البلوز تحيي امسية فنية في "الحسين الثقافي"

تم نشره الجمعة 27 أيلول / سبتمبر 2019 09:28 مساءً
فرقة تشيلية لموسيقا البلوز تحيي امسية فنية في "الحسين الثقافي"
جانب من الحفل

المدينة نيوز :- احيت فرقة "لا بلوز ويليس" التشيلية لموسيقا البلوز امسية موسيقية مميزة نهلت من مزيح موسيقا البلوز واللاتينة، مساء امس الخميس في مركز الحسين الثقافي بعمان.
وجاءت الامسية الموسيقية التي نضمها المعهد الملكي للدراسات الدينية والسفارة التشيلية في الاردن بالتعاون مع منتدى الفكر العربي ضمن نشاطات "الديوان العربي الايبيري للفكر والتبادل الثقافي" .
واشتملت على 14 فقرة غنائية وموسيقية قدمتها الفرقة المكونة من عازف آلة الهارمونيكا النفخية ومغني الفرقة عازف الجيتار الكلاسيكي وعازف الايقاعات الغربية والكاخون.
وفي الامسية التي حضرها سفير تشيلي في الاردن "رودريغو ايسبينوسا" شارك الفرقة في عدد من فقراتها عازف الايقاعات الغربية الاردني بشارة فاشو.
والفرقة التي استهلت امسيتها بمقطوعة بايقاع سريع من موسيقا البلوز اللاتينية، قدمت معزوفات واغنيات منها "وادي سابا" و"اشتعال الهارمونيكا".
كما قدمت الفرقة في الامسية التي حضرها عدد كبير من ابناء جالية دول اميركا اللاتينية واسبانيا في الاردن ومهتمين، اغنيات ومعزوفات تنهل من الموروث الغنائي التشيلي لمختلف مناطقها وتنوع تضاريسها ومنها "نسمات المحيط الهاديء"، و"انفينيتو/ مالانهاية"، واغنيات ومعزوفات من الموروث الغنائي الراقص التقليدي في تشيلي "لا كويكا" وفق بترا .
وقدمت الفرقة كذلك اغنيات ومعزوفات باللغة الانجليزية من فنون البلوز المعروفة في منطقة نهر المسيسيبي في جنوبي الولايات المتحدة الاميركية، واخرى من الارجنتين. وفي ختام الامسية سلم السفير رودريغو ايسبينوسا ومدير المعهد وجيه قانصو اعضاء الفرقة دروعا تكريمية.