هيئة المعاهد الثقافية الأوروبية في الأردن تحتفل باليوم الأوروبي للغات

تم نشره الجمعة 27 أيلول / سبتمبر 2019 10:07 مساءً
هيئة المعاهد الثقافية الأوروبية في الأردن تحتفل باليوم الأوروبي للغات
اليوم الأوروبي للغات

المدينة نيوز :- تنطلق فعاليات الاحتفال باليوم الأوروبي للغات التي يحتفل بها الاتحاد الأوروبي وهيئة المعاهد الثقافية الأوروبية صباح يوم غد السبت في مركز هيا الثقافي في عمان.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن الهيئة اليوم الجمعة فإنه سيشارك في الاحتفال خمسة مراكز ثقافية أوروبية في عمان هي المعهد الثقافي البريطاني، ومعهد ثربانتس الإسباني، والمعهد الثقافي الفرنسي، ومعهد غوته الالماني وجمعية دانتي أليغييري الايطالية. كما ستشارك بحسب البيان، السفارات التابعة لهيئة المعاهد الثقافية الأوروبية في الاردن وهي سفارات النمسا وبلجيكا وهنغاريا, واسبانيا, رومانيا, وايطاليا وايرلندا، إلى جانب سفارة تركيا في الفعاليات كالبلد الضيف لهذا العام.
واوضح البيان انه تم تقسيم الفعاليات إلى قسمين حسب الفئات العمرية من الساعة العاشرة صباحًا إلى الثانية ظهرًا، لفئة الأطفال من عمر 12 إلى 17 عامًا ، ومن الساعة الثانية ظهرًا حتى الساعة السادسة مساءً للطلاب الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق، والتي ستشمل الدراما والموسيقى, والقصص والمسابقات والألعاب التفاعلية والعروض المسرحية.
وقال البيان إن الاحتفال باليوم الأوروبي للغات يهدف لتشجيع تعلم اللغات في جميع أنحاء العالم وزيادة الوعي بأهمية التعلم المستمر للغات كوسيلة لزيادة التفاهم بين الثقافات المختلفة والتقريب بينها، كما ويهدف لتطوير مفهوم التعدد اللغوي وزيادة الوعي حول الفوائد المكتسبة بتعلّم لغة أوروبية وفق بترا .
يُحتفل في اليوم الأوروبي للغات كل عام منذ عام 2001 في 26 أيلول من كل عام بمبادرة من مجلس أوروبا في ستراسبورغ. وفي الأردن يتم تنظيم هذا الحدث من قبل المعاهد الوطنية للاتحاد الأوروبي للثقافة - EUNIC ويتم تمويلها من قبل الاتحاد الأوروبي.