مصر.. مقتل وإصابة 10 عسكريين أثناء مداهمة بؤر الإرهاب

تم نشره الجمعة 27 أيلول / سبتمبر 2019 10:31 مساءً
مصر.. مقتل وإصابة 10 عسكريين أثناء مداهمة بؤر الإرهاب
الجيش المصري يشن حملات عسكرية في سيناء

المدينة نيوز  :- أعلن الجيش المصري، مساء الجمعة، مقتل وإصابة ضابط و9 جنود، أثناء عمليات لمداهمة بؤر إرهابية، كما كشف نتائج عمليات عسكرية وأمنية، خلال الفترة الماضية.

وقال الجيش في بيان إنه دمر عشرات الملاجئ والعربات التي يستخدمها الإرهابيون، وقتل أكثر من 100 مسلح متشدد، في مناطق متفرقة من البلاد.

وحسب البيان، فقد "استهدفت القوات الجوية ودمرت 33 مخبأ تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير 7عربات دفع رباعي على الحدود المصرية من الاتجاه الشمالي الشرقي و8 عربات من الاتجاه الغربي، و25 عربة من الاتجاه الجنوبي".

كما أعلن بيان القوات المسلحة المصرية "القضاء على 118 مسلحا عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء".

وأشار البيان أيضا إلى "اكتشاف وتفجير 273 عبوة ناسفة، وتدمير 11 فتحة نفق، وضبط وتدمير 37 سيارة و42 دراجة نارية دون لوحات معدنية، تستخدمها العناصر الإرهابية، خلال أعمال التمشيط والمداهمة، واكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة".

كما أعلن الجيش المصري، أنه "نتيجة للأعمال القتالية بمناطق العمليات، تم استشهاد وإصابة ضابط و9 جنود أثناء الاشتباك وتنفيذ أعمال التفتيش بالكمائن على الطرق ومداهمة البؤر الإرهابية".

وتخوض مصر منذ سنوات حربا ضد جماعات متشددة خصوصا في محافظة شمال سيناء، حيث ينشط متطرفو تنظيم "أنصار بيت المقدس" الذي أعلن ولاءه لتنظيم "داعش"، وأطلق على نفسه اسم "ولاية سيناء".

المصدر : سكاي نيوز 



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه