لقاء توعوي لايجاد مساحات عمل آمنة للسيدات

تم نشره الجمعة 27 أيلول / سبتمبر 2019 10:31 مساءً
لقاء توعوي لايجاد مساحات عمل آمنة للسيدات
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :-  نظمت شركة التأمين العالمية( iGi) عن طريق مؤسسة عالم الحروف بالاردن لقاء توعويا مساء امس لابناء المجتمع المحلي بلواء الشونة الجنوبية بعنوان "معا من أجل مساحات آمنة في مكان العمل" برعاية العين سوسن المجالي.
ويهدف اللقاء الى توعوية المجتمعات المحلية في ايجاد مساحات من البيئة الامنة للمرأة بما يختص بموضوع التشغيل والتمكين الاقتصادي لكونهن شركاء في التطوير والتقدم .
وتحدثت العين سوسن المجالي عن اهمية ايجاد المساحات الآمنة للمرأة لتمكين دخولها في سوق العمل، وعن أهمية اعطاء المرأة الحقوق الكاملة في العمل وشمولها في الضمان الاجتماعي وخاصة العاملات في مجال الزراعة بالشونة والاغوار.
واضافت ان النساء في المجتمع المحلي ومنذ القدم هنّ عاملات ومنتجات من خلال الاعمال المنتجة منزليا والتي تساعد في زيادة دخل الاسرة ومن ثم انتقلت المرأة الى حالة من الركود في ما بعد عصر التعليم وأصبحت بين أن تعمل وظيفيا او البقاء بالمنزل دون انتاجية ، واختتمت بأهمية تفعيل البلديات اللجان الداخلية الداعمه للمرأة .
وقالت ميادة أبو جابر ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة عالم الحروف التربوية بأن عدم دخول المرأة الى سوق العمل من خلال الأعمال الغير اعتيادية سببه التنميط أولا والخوف المجتمعي ثانيا كما ان نسب العاملات في الاردن ليست ضمن المعدل العالمي وهي بحاجة الى دعم وزيادة لتفيعل دور المرأة في الاقتصاد الاردني.
ونفذت أبو جابر نشاطا تفاعليا للمشاركات من المجتمع المحلي لترسيخ مفهوم أهمية دعم المرأة المعرفية و ضرورة محاربة التنميط التي تحدد أعمال معينة ومحدودة للمرأة .
وقالت عايدة أبو جابر ، مديرة العلاقات العامة والتسويق في شركة التأمين الدولية العامة القابضة المحدودة: "ان التحرش في مكان العمل هو موضوع اليوم ، سواء في قطاع التأمين أو في الأردن أو في العالم".
واضافت ان لدى الإناث خارج العاصمة عمان حواجزا أمام دخول سوق العمل بسبب القيود الاجتماعية، ومن أجل تمكين الإناث في جميع المجالات ومناحي الحياة يجب أن تقدم لعائلاتهن الوعي الكامل بحقوقهن عندما يتعلق الأمر بسوء السلوك في مكان العمل. وعلى المرأة العلم أن التعليم هو سلاح للمستقبل وأن السكوت ليس حلا لحالات التحرش ويجب التبليغ والتعامل مع حالات التحرش لايقاف هذه الظاهرة.
وأكدت رئيسة جمعية التعاون في منطقة الشونة الجنوبية كوثر العدوان أن التشاريكة في توعية المجتمعات المحلية تساعد على تطورها وقدرتها على زيادة الانتاجية والانخراط الامثل في سوق العمل وكسر الحواجز الاجتماعية التي تحد من مشاركة المرأة اقتصاديا وانعزالها في المنزل كموقع طبيعي لها.
واقيمت الفعالية التوعوية ضمن الحلقة النقاشية للمهرجان العالمي الدولي "Dive In Festival" للتنوع والإدماج (D&I) في القطاع الصناعي.
ويستند المهرجان ، الذي يقام في 33 دولة وأكثر من 60 مدينة حول العالم في الفترة من 24 إلى 26 ايلول كحملة موحدة الى التفكير بطرق مؤثرة لتحقيق هدف الموضوع لهذا العام من بناء بيئات آمنة للمرأة وفق بترا .
وستدعم شركة التأمين الدولية العامة القابضة المحدودة للمرة الثانية مهرجان "Dive In" في الأردن تحت عنوان "معاً من أجل مساحة آمنة" بناءً على أنشطة مشروع النساء كشركاء في التطوير والتقدم.



مواضيع ساخنة اخرى
السير تحذر من خطر شرب القهوة اثناء القيادة السير تحذر من خطر شرب القهوة اثناء القيادة
سلامة حماد يتبرع بمنزله لتحفيظ القرآن سلامة حماد يتبرع بمنزله لتحفيظ القرآن
جرش : وفاة أربعيني توقف قلبة اثر صعقة كهربائية جرش : وفاة أربعيني توقف قلبة اثر صعقة كهربائية
الرزاز : هناك اختلالات في نظام الخدمة المدنيّة نسعى لمعالجتها " نص حوار الرزاز : هناك اختلالات في نظام الخدمة المدنيّة نسعى لمعالجتها " نص حوار
أسس منح الجنسية الأردنية أسس منح الجنسية الأردنية
مستشفى الزرقاء : الاعتداء على ممرض بآلة حادة وعكاز حديدي مستشفى الزرقاء : الاعتداء على ممرض بآلة حادة وعكاز حديدي
نقابة الصيادلة توفر 741 فرصة عمل للصيادلة داخل المملكة وخارجها نقابة الصيادلة توفر 741 فرصة عمل للصيادلة داخل المملكة وخارجها
الخارجية توضح حول وفاة الدكتور البواب بالسعودية ونقل جثمانه إلى المملكة الخارجية توضح حول وفاة الدكتور البواب بالسعودية ونقل جثمانه إلى المملكة
محكمة بداية حقوق عمان ترد طعن (إدارية الأطباء الرواد) بقرار حلها محكمة بداية حقوق عمان ترد طعن (إدارية الأطباء الرواد) بقرار حلها
توقيف 4 احداث اعتدوا بالضرب على طالب مدرسة وبثوا الاعتداء على الانترنت توقيف 4 احداث اعتدوا بالضرب على طالب مدرسة وبثوا الاعتداء على الانترنت
عمر الرزاز : تعادلنا بالملعب وخسرنا بالمدرجات عمر الرزاز : تعادلنا بالملعب وخسرنا بالمدرجات
السفير الكويتي بعمان: علاقتنا مع الأردن أكبر من أن تنال منها هتافات غير مسؤولة السفير الكويتي بعمان: علاقتنا مع الأردن أكبر من أن تنال منها هتافات غير مسؤولة
القبض على شخصين من مطلقي الهتافات المسيئة في مباراة المنتخبين الكويتي والأردني القبض على شخصين من مطلقي الهتافات المسيئة في مباراة المنتخبين الكويتي والأردني
وثيقة .. خوري : إعفاء الشاحنات الأردنية من رسوم "الترانزيت" وثيقة .. خوري : إعفاء الشاحنات الأردنية من رسوم "الترانزيت"
"الاستثمار" توضح حالات منح الجنسية (أنفوجرافيك) "الاستثمار" توضح حالات منح الجنسية (أنفوجرافيك)
الامير حسين في مباراة الاردن والكويت الامير حسين في مباراة الاردن والكويت