انخفاض أسعار النفط عالميا لأدنى مستوى فى أسبوع

تم نشره الجمعة 27 أيلول / سبتمبر 2019 11:06 مساءً
انخفاض أسعار النفط عالميا لأدنى مستوى فى أسبوع
النفط - تعبيرية

المدينة نيوز :-  تراجعت أسعار النفط مع افتتاح السوق الأمريكية العالمية اليوم الجمعة ليواصل الخام الأمريكي خسائره لليوم السادس على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أسبوع ، تحت ضغط بيانات ضعيفة من الصين جددت المخاوف حيال النمو الاقتصادي فى أكبر بلد مستورد للنفط فى العالم ، بالإضافة إلى تعافي أسرع من المتوقع لإنتاج النفط فى المملكة العربية السعودية.


وتراجع الخام الأمريكي إلى مستوى 98ر54 دولار للبرميل الأدنى فى أسبوع ، من مستوى الافتتاح عند 52ر56 دولار وسجل أعلى مستوى عند 61ر56 دولار ،وانخفض خام برنت إلى مستوى 008ر60 دولار للبرميل الأدنى فى أسبوع ، من مستوى الافتتاح عند 46ر62 دولار ، وسجل أعلى مستوي عند 70ر62 دولار . على صعيد تعاملات هذا الأسبوع ، انخفضت أسعار النفط حتى الآن أكثر من 5 بالمئة ، بصدد تكبد خسارة أسبوعية ، بفعل مخاوف ركود الاقتصاد العالمي وتأثيره السلبي على مستويات الطلب على النفط ، بالإضافة إلى تجدد مخاوف تخمة المعروض فى الولايات المتحدة.


والأسعار حاليا تحت ضغط بيانات ضعيفة من الصين جددت المخاوف حيال النمو الاقتصادي فى أكبر بلد مستورد للنفط فى العالم ، بالإضافة إلى تعافي أسرع من المتوقع لإنتاج النفط فى المملكة العربية السعودية.
وفى المملكة العربية السعودية عاد إنتاج النفط فى المناطق المتضررة من الهجمات التخريبية الأخيرة فى بقيق وخريص بأسرع من توقعات السوق ، الأمر قلص مخاوف نقص الإمدادات من أكبر مصدر للنفط فى العالم وفق بترا .
أما بالنسبة للإنتاج الأمريكي فقد زاد الأسبوع الماضي بمقدار 100 ألف برميل، ليرتفع الإجمالي إلى 5ر12 مليون برميل يوميا ، وهو أعلى مستوي للإنتاج فى البلاد ، والولايات المتحدة حاليا أكبر منتج للنفط بالعالم.