الجامعات العربية يبحث مع الالسكو سبل النهوض بالتعليم العالي العربي

تم نشره السبت 28 أيلول / سبتمبر 2019 03:08 مساءً
الجامعات العربية يبحث مع الالسكو سبل النهوض بالتعليم العالي العربي
من اللقاء -

المدينة نيوز:- بحث الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور خميسي حميدي لدى لقائه أمين عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو) الدكتور محمد ولد أعمر، سبل النهوض بمستوى التعليم العالي في الوطن العربي.
وجاء اللقاء على هامش مشاركة الدكتور حميدي في الاجتماع الثاني للجنة الدائمه للبحث العلمي والابتكار التي اختتمت أعمالها في تونس بتنظيم من الالكسو، ومشاركة ممثلي الدول العربية وبعض المنظمات والهيئات الدولية.
ووفقا لبيان صحفي صدر عن الاتحاد بعمان اليوم السبت، اكد الدكتور حميدي أهمية البحث العلمي ودوره في النهوض بالمجتمعات والأمم، وتحسين مستوى حياة الأفراد والمُجتمعات بوجه عام.
وأشار إلى الجهود التي يبذلها الاتحاد مِن خلال صندوق تمويل البحث العلمي التابع له في إعداد الأهداف والغايات التي يطمح الاتحاد لتحقيقها، بالإضافة إلى تحديد أولويات البحث العلمي وابرز الموضوعات التي تتصدر الاحتياجات الضرورية لدى المجتمعات العربية، موضحا أن الاتحاد يسعى من خلال عدة جهات دولية مانحة للعمل من أجل توفير مصادر للتمويل.
من جهته، اشار الدكتور أعمر إلى أهمية التكامل والتنسيق المشترك بين الاتحاد والمنظمة باعتبارهما من ابرز المؤسسات العربية المعنية بتطوير مستوى التعليم العالي في الجامعات العربية.
وثمن دور الاتحاد في زيادة مستوى التعاون العربي العربي، والعربي الدولي، ما يسهم في توطيد العلاقات الأكاديمية بين جميع الأطراف المعنية بتحسين وتطوير مستوى التعليم، واتاحة الفرص للتبادل العلمي والثقافي والخبرات.
يشار إلى ان الاتحاد ينفذ الخطة الاستراتيجية التي أعدتها الامانة العامة للاتحاد أخيرا، وقدمت تصوراً واضحاً عن المراحل العملية المُستقبلية التي يجب التركيز عليها لغاية عام 2030.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه