الموافقة على إزالة 60 شجرة لإنشاء مواقف للسيارات

تم نشره السبت 28 أيلول / سبتمبر 2019 06:15 مساءً
الموافقة على  إزالة 60 شجرة لإنشاء مواقف للسيارات
ازالة اشجار

المدينة نيوز :- قال وزير الزراعة والبيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة: إننا نعمل على تنفيذ المشاريع الداعمة للنهوض بالقطاع الزراعي في عجلون والخاصة باللامركزية.
وأكد الوزير خلال زيارته محافظة عجلون ولقائه نواب وأعضاء مجلسها واتحاد المزارعين اليوم السبت، أن الزراعة بالنسبة للحكومة هي "قيمة وامن استراتيجي وطني وليست سلعة "، ونعمل على دعم الزراعات الريادية وإدخال عدد منها ضمن برنامج الحماية للمحاصيل المحلية مثل الاسكادنيا وأيضا سرعة التعامل مع القطافات المختلفة، اذ وجه للبدء بإجراءات الرش للنمل الأبيض والآفات اعتبار من يوم غد.
واشار إلى إطلاق مركز إرشاد زراعي بمنطقة عرجان، تحقيقا لمطالب المزارعين وحاجة المنطقة لمركز إرشاد، مبينا أن الثروة الحرجية هي ثروة وطن وهوية لعجلون ولن تكون الوزارة ضد أي من مشاريع النفع العام.
ووافق الوزير على إزالة 60 شجرة التي تعيق مراحل العمل بمشروع مستشفى الإيمان الحكومي الجديد، بهدف إنشاء مواقف للسيارات وإعطاء الأولوية للمشاريع العامة والحيوية التي تخدم المواطن.
وأكد محافظ عجلون محمد عطالله غاصب أهمية الوقوف على واقع المحافظة الزراعي والسياحي والبيئي وتلبية احتياجات المزارعين لدعم مشاريعهم الزراعية المتعددة بمختلف مناطق المحافظة.
وأشار عدد من نواب المحافظة وصفي حداد واحمد فريحات إلى أهمية تنفيذ المشاريع الزراعية والتنموية والتي تعود بالنفع الاقتصادي على أبناء المحافظة، مؤكدين ضرورة معالجة المشكلات التي تواجه مشروع المستشفى الذي بلغت تكلفته 40 مليون دينار وتنفيذ المرحلة الثانية منه.
وطالب رئيس وأعضاء مجلس المحافظة عمر المومني وزاهر السوالمة والدكتور رضا المومني ومحمد نور الصمادي بدراسة عدد من المشاريع التي طرحها خلال الزيارة الملكية للمحافظة، منها إزالة المعيقات في مشروع المستشفى وإعادة زراعة الأشجار بطريقة منظمة وغيرها.
وأشار رئيس لجنة السياحة في اللامركزية سامي فريحات إلى أن هذا اللقاء يأتي لبحث تلبية عدد من المشاريع التي تختص بالجانب الزراعي، منها إقامة مصنع للصناعات الغذائية المحلية، بهدف الحد من البطالة وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة وتقديم الدعم الكامل للحفاظ على الثروة الحرجية.
يذكر ان الزيارة شملت مشاريع ريادية ومحطة اشتفينا وافتتاح برج حراج اشتفينا ومستودع الحطب ومديريات البيئة والزراعة ولقاءات المزارعين في الميدان.



مواضيع ساخنة اخرى
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني
تحقيقات اولية  ..  رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون تحقيقات اولية .. رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون
جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة  الاردنية هبة اللبدي جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة الاردنية هبة اللبدي
مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن
الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة
ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين  ارتكبا جريمة  في ليبيا ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين ارتكبا جريمة في ليبيا