بالصور: مانشستر سيتي يجتاز عقبة إيفرتون بعد عناء

تم نشره السبت 28 أيلول / سبتمبر 2019 09:58 مساءً
بالصور: مانشستر سيتي يجتاز عقبة إيفرتون بعد عناء
من المباراة

المدينة نيوز :- حقق حامل اللقب مانشستر سيتي فوزا ثمينا على مضيفه إيفرتون 3-1 مساء السبت على ملعب "جوديسون بارك"، ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وافتتح سيتي التسجيل عبر جابرييل جيسوس (24)، قبل أن يعادل دومينيك كالفرت-ليوين النتيجة لأصحاب الأرض (33)، ثم سجل محرز هدف التقدم لسيتي في الدقيقة 71، وعزز بعد ذلك رحيم سترلينج تقدم فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 85.
 
وبهذا الفوز، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 16 نقطة، في المركز الثاني، بفارق 5 عن نقاط ليفربول المتصدر، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند النقطة السابعة في المركز 15.

وأجرى مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا تعديلا تكتيكيا، واعتمد على خطة اللعب 4-2-3-1، فتكون الخط الخلفي من الرباعي كايل ووكر ونيكولاس أوتاميندي وفرناندينيو وأولكسندر زينشينكو.

ووقف رودري إلى جانب إلكاي جوندوجان في خط الوسط، وراء الثلاثي كيفن دي بروين ورحيم سترلينج ورياض محرز، فيما لعب البرازيلي جابرييل جيسوس دور المهاجم الصريح على حساب سيرجيو أجويرو.



في الجهة المقابلة، لجأ مدرب إيفرتون ماركو سيلفا إلى خطة اللعب ذاتها (4-2-3-1)، فتشكل الخط الخلفي من الرباعي شيموس كولمان وياري مينا ومايكل كين ولوكاس ديني.

وتبادل مورجان شنايدرلين الأدوار مع لاعب سيتي السابق فابيان ديلف في منتصف الملعب، فيما تواجد الثلاثي ثيو والكوت وجيلفي سيجوردسون وريتشارليسون، وراء رأس الحربة دومينيك كالفرت لوين.

واضطر إيفرتون لإجراء تبديل اضطراري قبل مرور سبع دقائق على بداية اللقاء، بعدما تعرض والكوت لإصابة في رأسه، فدخل مكانه النيجيري أليكس أيوبي.
 
وأهدر مانشستر سيتي فرصتين سانحتين للتسجيل في غضون دقيقة واحدة، فمر محرز من اليمين قبل أن يمرر كرة أمام المرمى إلى جوندوجان الذي أصاب العارضة من مسافة قريبة وسط دهشة زملائه، قبل أن ينقذ الحارس جوردان بيكفورد محاولة من محرز في الدقيقة 11.
 


وقام سترلينج بمجهود فردي مميز على الناحية اليسرى، قبل أن يقف مينا أمام كرته المرسلة باتجاه المرمى في الدقيقة 18، وهو ما رد عليه إيفرتون في الدقيقة 23، عندما ارتدت محاولة الأيسلندي سيجوردسون من الدفاع، إثر تمريرة متقنة من الناحية اليسرى عن طريق ديني.
 
وأثمرت سيطرة مانشستر سيتي عن هدف السبق في الدقيقة 24، عندما رفع دي بروين كرة عرضية ماكرة ارتقى لها جيسوس ووضعها برأسه نحو القائم البعيد.
 


وتصدى حارس مرمى مانشستر سيتي إيدرسون لتسديدة سيجوردسون على دفعتين بالدقيقة 26، وأسقط سترلينج الكرة لمحرز الذي سددها في مكان وقوف الحارس بيكفورد بالدقيقة 29.
 
وترك جوندوجان الكرة بطريقة فنية إلى محرز الذي سيطر بيكفورد على تسديدته السهلة بالدقيقة 33، وبعدها بلحظات عادل إيفرتون النتيجة، بعدما مرر أيوبي كرة بينية إلى كولمان في الناحية اليمنى من منطق الجزاء، فأسقطها الأخير من فوق الحارس باتجاه المرمى، ليتأكد كالفرت-لوين من دخولها الشباك برأسية.

وأثمر تبادل مميز للكرة بين محرز ودي بروين، عن وصول الكرة إلى جيسوس الذي سدد فوق المرمى بالدقيقة 44.
 
حاول سيتي استعادة تقدمه في الشوط الثاني بعدما مرر سترلينج الكرة إلى جوندوجان الذي حاول إيداعها في الزاوية اليسرى لمرمى إيفرتون قبل أن يقف أمامها المدافع مايكل كين، واقترب دي بروين من التسجيل في الدقيقة 49، لكنه هز الشباك الخارجية بعدما اختار التسديد في الزاوية الضيقة.
 


وصد الحارس إيدرسون بصعوبة رأسية مينا في الدقيقة 54، ورد سيتي في الدقيقة 60، عندما انفرد سترلينج بحارس إيفرتون اثر تمريرة من محرز، بيد أنه سدد بجانب المرمى وفق كورة .
 
ودخل أجويرو مكان جيسوس في محاولة لتنشيط هجوم سيتي، وانتظر الفريق الضيف حتى الدقيقة 71، لاستعادة تقدمه، بعدما نفذ محرز كلة حرة مباشرة حول الحائط على يمين الحارس بيكفورد.



وأطلق البديل سيرجيو أجويرو تسديدة قوية علت مرمى إيفرتون الذي أجرى تبديلا هجوميا بإشراك المهاجم الإيطالي مويس كين مكان أيوبي، قبل أن يمرر ريتشارليسون كرة قصيرة ذكية إلى كالفرت-لوين الذي سدد من لمسة واحدة في وضع انفراد، بيد أن إيدرسون أخرج الكرة إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 76.

واصل إيفرتون ضغطه بغية تحقيق التعادل، وأنقذ إيدرسون ببراعة يحسد عليها، رأسية من مينا في الدقيقة 79، قبل أن يترك سترلينج بصمته بالهدف الثالث عندما تابع عرضية أجويرو السريعة المرتدة من الحارس، لترتطم الكرة في العارضة وتجتاز خط المرمى.



مواضيع ساخنة اخرى
السير تحذر من خطر شرب القهوة اثناء القيادة السير تحذر من خطر شرب القهوة اثناء القيادة
سلامة حماد يتبرع بمنزله لتحفيظ القرآن سلامة حماد يتبرع بمنزله لتحفيظ القرآن
جرش : وفاة أربعيني توقف قلبة اثر صعقة كهربائية جرش : وفاة أربعيني توقف قلبة اثر صعقة كهربائية
الرزاز : هناك اختلالات في نظام الخدمة المدنيّة نسعى لمعالجتها " نص حوار الرزاز : هناك اختلالات في نظام الخدمة المدنيّة نسعى لمعالجتها " نص حوار
أسس منح الجنسية الأردنية أسس منح الجنسية الأردنية
مستشفى الزرقاء : الاعتداء على ممرض بآلة حادة وعكاز حديدي مستشفى الزرقاء : الاعتداء على ممرض بآلة حادة وعكاز حديدي
نقابة الصيادلة توفر 741 فرصة عمل للصيادلة داخل المملكة وخارجها نقابة الصيادلة توفر 741 فرصة عمل للصيادلة داخل المملكة وخارجها
الخارجية توضح حول وفاة الدكتور البواب بالسعودية ونقل جثمانه إلى المملكة الخارجية توضح حول وفاة الدكتور البواب بالسعودية ونقل جثمانه إلى المملكة
محكمة بداية حقوق عمان ترد طعن (إدارية الأطباء الرواد) بقرار حلها محكمة بداية حقوق عمان ترد طعن (إدارية الأطباء الرواد) بقرار حلها
توقيف 4 احداث اعتدوا بالضرب على طالب مدرسة وبثوا الاعتداء على الانترنت توقيف 4 احداث اعتدوا بالضرب على طالب مدرسة وبثوا الاعتداء على الانترنت
عمر الرزاز : تعادلنا بالملعب وخسرنا بالمدرجات عمر الرزاز : تعادلنا بالملعب وخسرنا بالمدرجات
السفير الكويتي بعمان: علاقتنا مع الأردن أكبر من أن تنال منها هتافات غير مسؤولة السفير الكويتي بعمان: علاقتنا مع الأردن أكبر من أن تنال منها هتافات غير مسؤولة
القبض على شخصين من مطلقي الهتافات المسيئة في مباراة المنتخبين الكويتي والأردني القبض على شخصين من مطلقي الهتافات المسيئة في مباراة المنتخبين الكويتي والأردني
وثيقة .. خوري : إعفاء الشاحنات الأردنية من رسوم "الترانزيت" وثيقة .. خوري : إعفاء الشاحنات الأردنية من رسوم "الترانزيت"
"الاستثمار" توضح حالات منح الجنسية (أنفوجرافيك) "الاستثمار" توضح حالات منح الجنسية (أنفوجرافيك)
الامير حسين في مباراة الاردن والكويت الامير حسين في مباراة الاردن والكويت