أكثر من 80 ألف مستفيد من برنامج "أردننا جنة" في مرحلته الأولى

تم نشره السبت 28 أيلول / سبتمبر 2019 11:21 مساءً
أكثر من 80 ألف مستفيد من برنامج "أردننا جنة" في مرحلته الأولى

المدينة نيوز :- حقق برنامج "أردننا جنة" الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة نجاحا كبيراً، وأحدث نقلة نوعية في السياحة الداخلية خلال مرحلته الأولى، حيث بلغ عدد المواطنين المستفيدين من البرنامج من بداية انطلاقه في شهر شباط وحتى نهاية أيلول نحو أكثر من 80 ألف مستفيد.
وأعلنت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة خلال الاحتفال بيوم السياحة العالمي الذي أقيم في عجلون، اليوم السبت، انتهاء المرحلة الأولى من البرنامج والاستعداد للمرحلة الثانية التي ستنطلق في ربيع 2020، مثمنة جهود هيئة تنشيط السياحة وفريق وزارة السياحة، ومقدمي الخدمات السياحية والشركاء في القطاع الخاص في إنجاح البرنامج.
وخلال حفل أقيم على هامش الاحتفال بيوم السياحة العالمي، كرمت شويكة 48 جهة مشاركة في برنامج أردننا جنة، وأشادت بجهود تلك الجهات بإنجاح البرنامج، ومساهمتها في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة فيه، ومساهمتها كذلك بتطوير الخدمات في المواقع السياحية التي شملها البرنامج.
وأكدت، أن البرنامج كان له أثر كبير بتعريف الأفراد بوطنهم ومنجزاته الحضارية الكثيرة والمناطق السياحية والأثرية المتنوعة التي يتميز بها الأردن، وكذلك مساعدته للأفراد على الاحتكاك المباشر مع المجتمعات المحلية والتعرف على ثقافة المجتمعات المتنوعة التي يحويها الأردن.
ولفتت شويكة إلى أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة تكفلت بما نسبته 40 بالمئة من كُلف الطعام والشراب والإقامة بالرحلات التي شملها البرنامج، عدا عن النقل المجّاني، موضحة أن الهدف من ذلك هو دعم وتحفيز السياحة الداخلية وتمكين المجتمعات المحلية، وتوفير فرص عمل للأردنيين، وكذلك إكساب المواطن تجربة سياحية فريدة بكلف تتحملها موازنة العائلة الأردنية.
وتضمن البرنامج رحلات لأكثر من 48 وجهة سياحية وأثرية في المملكة، وتناول الوجبات الشعبية والاستمتاع بالأجواء الخلّابة في هذه الوجهات، فضلاً عن إمكانية المبيت في مجموعة من الفنادق البيئية والمخيّمات السياحية بأسعار في متناول العائلة الأردنية.
ووفر برنامج "أردننا جنة" خدمات الاستعلام والدفع والحجز الإلكتروني، عبر تطبيق البرنامج على الهواتف الذكية، إلى جانب توفير الطرق التقليدية مثل الحجز من خلال مكاتب مديريات السياحة في المحافظات ومكاتب البريد الأردني، كما تم تخصيص خط مجاني لاستقبال الملاحظات والاستفسارات، وكذلك توفير خدمة دليل سياحي بكافة المواقع السياحية والأثرية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه