انطلاق حملة "همة ولمة" في جرش ودبين

تم نشره الأحد 29 أيلول / سبتمبر 2019 12:26 صباحاً
انطلاق حملة "همة ولمة" في جرش ودبين
دبين

المدينة نيوز :- انطلقت أعمال الحملة البيئية "همة ولمة"، اليوم السبت، بمنطقتي المدينة الأثرية في جرش ومنطقة الغزلان في محمية دبين الطبيعية.
وقال محافظ جرش عاطف العبادي خلال رعايته حفل الإطلاق، إن الحملة التي تبدو آثارها واضحة في المحافظة على البيئة تؤكد ضرورة الاهتمام بالشأن البيئي لما له من تأثير مباشر في حياتنا، معتبراً أن التوجه نحو زراعة الأشجار من أولويات المرحلة لما يعكسه من ثمار طيبة على الواقع البيئي.
وأوضح أن الحملة تهدف إلى إشراك المواطن في تنظيف وحماية بيئته، لما لهذا التوجه من تكريس روح المشاركة والمسؤولية الوطنية في المحافظة على البيئة.
وقال مساعد المحافظ لشؤون السلامة العامة المتصرف عمر القضاة، إن المبادرة جاءت من خلال تعاون وتنسيق وتشاركية بين عدد من الدوائر والمؤسسات والهيئات الرسمية والشعبية وبمشاركة المراكز الشبابية وهيئة شباب كلنا الاردن والبلديات وفاعليات شعبية.
وقال مدير البيئة لمحافظتي جرش وعجلون رائد ابو الحسن، إن وزارة البيئة تعمل على تفعيل محتلف القوانين المتعلقة بالحفاظ على البيئة والغابات سواء في المراقبة أو الحماية أو الإسهام في زراعتها للوصول إلى توسيع رقعة المساحات الخضراء في مختلف المحافظات.
--(بترا)