الأميركي كولمان بطلاً للعالم في سباق 100 متر

تم نشره الأحد 29 أيلول / سبتمبر 2019 10:30 صباحاً
الأميركي كولمان بطلاً للعالم في سباق 100 متر
الأميركي كولمان

المدينة نيوز:- توج العداء الأميركي كريستيان كولمان بطلا للعالم في سباق 100 متر، مسجلاً رقماً رائعاً 9.76 ثوان، ضمن بطولة العالم لألعاب القوى السبت، في الدوحة.

وبات كولمان بهذا التوقيت، سادس أسرع عداء على مر الأزمنة في هذه المسافة، التي تعتبر جوهرة بطولة العالم لألعاب القوى ودورة الألعاب الأولمبية.

وتفوق العداء البالغ من العمر 23 عاما، على مواطنه المخضرم جاستين غاتلين (37 عاما) حامل اللقب قبل سنتين (9.89 ث)، والكندي أندري دي غراس الذي أكد عودته القوية بعد سنتين صعبتين (9.90 ث).

وقال كولمان: "أنا متواضع، وأنا هنا من أجل الألقاب".

وتابع كولمان حامل الرقم القياسي في سباق 60 متر داخل قاعة: "إنه توقيت مدهش، فهو رقم قياسي شخصي لي. أعتقد أن حدودي هي السماء، وأعتقد بأنه ما زال أمامي الكثير للعمل على تحسينه، وبالتالي أستطيع مواصلة تحسين رقمي".

وحقق كولمان انطلاقة قوية، ووجد نفسه في المقدمة بعد 20 مترا، ليجتاز خط النهاية رافعا يديه إلى السماء، محققا أفضل رقم شخصي له والأفضل هذا العام.

وكان كولمان تحاشى الإيقاف لمدة سنتين، بعد فشله في تحديد مكانه 3 مرات خلال سنة واحدة لمراقبي الكشف عن المنشطات، قبل أن تتم تبرئته.

وكان كولمان الوحيد الذي نزل تحت حاجز الـ 10 ثوان مرتين في التصفيات وفي السباق النهائي من بين المشاركين الثمانية.

ولم يخسر كولمان سوى مرة واحدة في الأشهر الـ 15 الأخيرة على هذه المسافة، وكانت أمام مواطنه نوا لايلز الذي فضل التركيز على سباق 200 متر في هذه البطولة.

وسجل كولمان 9.86 ثوان و9.85 ث و9.81 ث في مطلع الموسم الحالي، قبل أن يحصد المركز الأول في التجارب الأميركية المؤهلة إلى الدوحة مسجلا 9.99 ثوان.

أ ف ب