دورة للبرنامج الوطني "سفراء 911" تستهدف قطاع المرأة

تم نشره الأحد 29 أيلول / سبتمبر 2019 02:33 مساءً
دورة للبرنامج الوطني "سفراء 911" تستهدف قطاع المرأة
دورة سفراء 911

المدينة نيوز:- انطلقت اليوم الأحد أعمال الدورة الثالثة من البرنامج الوطني "سفراء 911" في رحاب اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة بمشاركة 50 سيدة وفتاة يمثلن مختلف أطياف المجتمع.
ويهدف البرنامج الذي تنفذهُ مديرية الأمن العام ومؤسسة أصدقاء الأمن الوطني، إلى توعية المواطنين بأهمية تفعيل دورهم في الحفاظ على أمن وطنهم، من خلال اتصالهم برقم الطوارئ المجاني 911 في حال مشاهدتهم لأي أمر يثير الريبة والشك أو يهدد أمن وسلامة واستقرار الوطن.
وبحسب بيان المؤسسة، تحدث نائب مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام العقيد محمد الرواشدة، الذي افتتح الدورة، عن سعي المديرية الدائم لتفعيل وتعزيز الشراكة مع جميع مؤسسات وأفراد المجتمع بما يعزز مفهوم الأمن الشامل لصون مكتسبات الوطن، مشيرا إلى أن استهداف قطاع المرأة في برنامج سفراء 911 ما هو إلا دليل على أهمية ومحورية دور المرأة في مجال الشراكة المجتمعية للوصول لأعلى مستوى ممكن من الأمن، وأن اقتصار مفهوم الأمن والحفاظ عليه فقط على الأجهزة الأمنية هو مفهوم خاطئ".
ونوه العقيد الرواشدة إلى أهمية وعي المواطن بممارسة دوره الإيجابي في خدمة وطنه، وأن الوصول للمرأة وتوعيتها بواجبها في مكافحة الجريمة والحد من انتشارها وصول للمجتمع ككل.
وأشار مدير عام مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني أشرف الكيلاني إلى أن هناك شراكة دائمة بين المؤسسة واللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة منذ سنوات بتنفيذ العديد من البرامج التي من شأنها أن ترفع درجة الوعي الأمني لدى المرأة، من خلال دورها في تنمية المجتمع والحفاظ على أمنه واستقراره.
واوضح أن القائمين على البرنامج ماضون بعقد المزيد من دوراته سعياً لتعميم الفائدة على أكبر عدد من المواطنين لينعكس ذلك ايجاباً على أمن واستقرار الوطن.
وأعربت مديرة البرامج في اللجنة الوطنية لشؤون المرأة جانييت شردم عن اعتزاز اللجنة بشركائها الدائمين؛ مديرية الأمن العام ومؤسسة أصدقاء الأمن الوطني في تنفيذ العديد من البرامج الهادفة إلى تحصين المرأة التي تعتبر ركيزة أساسية في المجتمع وخاصة في نشر الوعي الأمني.
من جهتها تحدثت الملازم هنادي الكلوب عن أهمية المرأة في المجتمع ومساهمتها في بناء المجتمع وتطوره ونموه من خلال المهام والادوار التي تقوم بها وتؤديها، ولا يمكن ان تستمر الحياة الاجتماعية وتتطور وتزدهر دون وجودها فهي شريك أساس بالمنظومة الأمنية الشاملة.
ويقدم عدد من المحاضرين، وهم ضباط متخصصون بالتوعية الأمنية من إدارة العلاقات العامة والإعلام/ الشرطة المجتمعية والجرائم الإلكترونية وإدارة البحث الجنائي وإدارة مكافحة المخدرات ومؤسسة أصدقاء الأمن الوطني محاضرات توعوية ترسخ مفهوم شراكة المواطنين في المنظومة الأمنية ومكافحة الجريمة بشتى أنواعها.
وستقوم المشاركات ضمن فعاليات الدورة بزيارة عمل لإدارة العمليات والسيطرة في مديرية الأمن العام للتعرف بشكل أكبر على آلية عمل إدارة العمليات والسيطرة ولتتعمق لديهن الفكرة والغاية من عمل رقم الطوارئ المجاني 911، وسيحصلن في نهاية الدورة على شهادات مُشاركة وبطاقات عضوية ببرنامج سفراء911.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه