هيئة الطاقة تطالب شركات توزيع الكهرباء بالاستعداد لموسم الشتاء

تم نشره الأحد 29 أيلول / سبتمبر 2019 04:11 مساءً
هيئة الطاقة تطالب شركات توزيع الكهرباء بالاستعداد لموسم الشتاء
المهندس فاروق الحياري

المدينة نيوز :- طالب رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري اليوم الاحد شركات الكهرباء برفع الجاهزية استعدادا لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة خلال فصل الشتاء.
جاء ذلك خلال اجتماع دعت اليه الهيئة اليوم وضم مجلس المفوضين والمدراء العامين لشركات توزيع الكهرباء والمعنيين تم خلاله مناقشة استعدادات هذه الشركات لموسم الشتاء.
وأكد المهندس الحياري أهمية رفع الجاهزية للتعامل مع أي انقطاعات قد تحدث على الشبكة ومعالجتها بالسرعة الممكنة وضرورة نقل المعلومة للمواطنين بكل شفافية والتعاطي الايجابي مع شكاواهم.
كما أكد خلال الاجتماع ضرورة ضمان أمن التزود بالطاقة وتخفيض الانقطاعات الى الحد الأدنى ومعالجة الأعطال الكهربائية بالسرعة الممكنة، حاثا شركات الكهرباء على التعاون فيما بينها لتقديم الدعم بما يخدم مصلحة القطاع والمشتركين.
وطالب الشركات باستمرار التعاون والتنسيق مع القوات المسلحة والاجهزة الامنية والدفاع المدني ووزارة الاشغال العامة والاسكان ووزارة الشؤون البلدية للمساعدة في فتح الطرق خلال فصل الشتاء لتمكين ورش وفرق العمل من الوصول الى المناطق التي قد تتعرض لانقطاع في التيار الكهربائي. وقال الحياري: إن على الشركات التركيز وتكثيف الفرق والورش الفنية في المناطق التي من المتوقع ان تشهد ظروفاً جوية شديدة خلال فصل الشتاء، لافتا إلى أن الهيئة ستواصل من خلال الضابطة العدلية متابعة اداء الشركات وفقاً بالتشريعات النافذة.
ودعا الشركات إلى تطوير خطط الطوارئ وتزويد الهيئة بالنسخ المحدثة، مؤكدا أن الهيئة ستقوم خلال الأيام القادمة بإجراء زيارات ميدانية للتأكد من تطوير وتحديث خطط الطوارئ لدى الشركات والتأكد من جاهزيتها للتعامل مع الأحوال الجوية الاستثنائية التي قد تشهدها المملكة.
وعن استعدادات الهيئة، قال المهندس الحياري: إن الهيئة رفعت جاهزية مركز المراقبة والطوارئ فيها لتلقي شكاوى المواطنين ومتابعتها مع شركات الكهرباء المعنية على مدار الساعة سواء في حالات الطوارئ او في ظروف العمل الاعتيادية، مهيبا بالمواطنين التواصل مع الهيئة والإبلاغ عن أي حالات استجرار غير مشروع للطاقة الكهربائية حفاظا على ديمومة التيار الكهربائي وحقوق المواطنين الملتزمين وفق بترا .
واستمع المهندس الحياري من المدراء العامين للشركات إلى الاجراءات التي اتخذتها الشركات للمحافظة على ديمومة واستمرارية تزويد المواطنين بالتيار الكهربائي بكفاءة عالية، وتقليل فترة الأعطال الكهربائية والخطر الناتج عن هذه الانقطاعات خاصة في فصل الشتاء.