غنيمات : قدمنا للمعلمين مقترح علاوة الـ40% ورفضوا

تم نشره الأحد 29 أيلول / سبتمبر 2019 06:15 مساءً
غنيمات : قدمنا للمعلمين مقترح علاوة الـ40% ورفضوا
جمانة غنيمات

المدينة نيوز :- استعرضت وزيرة الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات خلال مؤتمر صحفي تم عقده مساء الاحد جميع المقترحات التي قدمت لنقابة المعلمين للخروج من الازمة .

وقالت : ان احدى المقترحات كانت باعطائهم علاوة 40% الا انهم رفضوا واصروا على علاوة الـ50% . 

واضافت : ان مبلغ العلاوة المقررة من مجلس الوزراء سيوفر عن طريق المناقلات من بند إلى بند او إصدار ملحق موازنة لهذه الغاية .

وتاليا ملخص الاجتماعات :

 

الاجتماع الأول :

 

عقد يوم الخميس 5 / 9 / 2019م، في مقر وزارة التربية والتعليم واستمر من الساعة (11 مساءً – 3 فجراً)، حيث جرى التباحث حول الأمور التي أدت إلى الإضراب وطرحت فيه قضايا من قبل النقابة لها علاقة بالاعتذار والاقالات والعلاوة، وانتهى من دون التوصل إلى نتيجة.

 

الاجتماع الثاني :

 

عُقد يوم الجمعة 6 / 9 / 2018م في مقر وزارة التربية والتعليم، واستمر من الساعة (11 صباحاً – 1 ظهراً)، بهدف مواصلة الحوار من أجل التوصل إلى نقط التقاء بين الوزارة والنقابة على أمل وقف الإضراب، ولم نتمكن من التوصل إلى اتفاق لانهائه.

 

الاجتماع الثالث :

 

عُقد يوم الإثنين 9 / 9 / 2019م، في منزل رئيس لجنة التربية النيابية إبراهيم البدور، واستمر من الساعة ( 7 – 9 مساءً)، وحضر الاجتماع وزير التربية والتعليم وأعضاء من مجلس النقابة بينهم نائب النقيب ناصر النواصرة، وجرى التأكيد على طلب علاوة الـ 50 % وللأسف لم نصل إلى اتفاق، برغم أن الحكومة قدمت أول عرض للنقابة وكان مكتوباً وبنسب وارتكز على نظام الرُتب.

 

الاجتماع الرابع :

 

عقد يوم الأربعاء 18 / 9 / 2019م في مقر وزارة التربية والتعليم، واستمر من الساعة (4 – 8 مساءً)، وكان الفريق الوزاري موجوداً (4 وزراء)ولم يحضر نائب النقيب، وحاول الفريق استكمال الحوار حول المقترح السابق أو تقديم مقترح من قبل النقابة ولم نخرج بنتيجة تذكر، حيث أصرّت النقابة على علاوة الـ 50 %.

 

الاجتماع الخامس :

 

عقد يوم الخميس 19 / 9 /2019م في مقر الوزارة بوجود الفريق الوزاري، واستمر من الساعة (3 – 5 مساءً)، وحضر رئيس الوزراء جزءاً من اللقاء، والذي اقترحت فيه الحكومة تحييد المسار المهني الذي كانت تطالب به مقابل تحييد 50 % التي تطالب بها النقابة، على أن تشكل لجنة لوضع نموذج جديد بالشراكة مع النقابة بما يؤدي الى تحسين الوضع المالي والمعيشي للمعلم والإرتقاء بالآداء.

 

واضافت غنيمات "من حضر اللقاء وعد بأن يدرس المقترح، والذي نراه واسعاً وفيه مساحة كبيرة من المناورة ومعالجة أمور تتعلق بالوزارة وعلاقتها بالمعلمين وتفاصيل أخرى وردت من قبل النقابة، والحديث كان شفافاً وطلبنا أن نجلس على الطاولة ونضع صيغة مشتركة، وخرج من شارك باللقاء ليأتي الرد برفض المقترح الثاني للحكومة في 5 دقائق".

 

الاجتماع السادس :

 

عقد يوم الأربعاء 25 / 9 / 2019م في مقر نقابة المعلمين، واستمر من الساعة (7 – 9 مساءً) وذهبت الحكومة باتجاه تشكيل فريق فني من موظفين في وزارة التربية والتعليم (نواف العجارمة، محمد الدعجة، زيد أبو زيد) وموظف من الرئاسة (أشرف الخصاونة)، وكلفوا بتقديم مقترح مالي جديد ارتكز على نظام الرتب وهي نسب تتراوح بين 15 – 40 %، لكن هذا المقترح رفض أيضاً من قبل نقابة المعلمين.

 

الاجتماع السابع :

 

عقد يوم الخميس 26 / 9 / 2019م في مقر نقابة المعلمين، واستمر من الساعة (5 - 7:30 مساءً)، وبقينا مصرين على مبدأ الحوار وضرورته، لأنه لا حل من دونه وكان لا بد من الوصول إلى نقاط التقاء، فعُقد لقاء بحضور الفريق الفني، ولم يصل الى نتيجة حول المقترح المقدم.

 

الاجتماع الثامن :

 

عقد يوم الجمعة 27 / 9 / 2019م، عقد في مقر الوزارة واستمر من الساعة (6 – 9 مساءً) بعد تصريح رئيس الوزراء الذي دعا الى تكثيف الحوارات خلال 48 ساعة لنصل الى توافق يعيد الطلبة الى صفوفهم ومدارسهم، ولأن النقابة رفضت المقترح الثالث طلبنا تقديم مقترح لفتح باب بالحوار وتمسكت بعلاوة ال 50 % وانته الاجتماع من دون نتيجة تذكر.

 

الاجتماع التاسع :

 

عقد يوم السبت 28 / 9 / 2019م، عقد في مقر وزارة التربية، بين الفريق الفني وممثلي النقابة واستمر من الساعة (3.30 – 4 مساءً)، واستغرق نصف ساعة بعد أن اصرت النقابة وقالت إن الطلب الوحيد الذي يمكن القبول به هو علاوة 50 % ونحن وصلنا إلى نهاية الأسبوع الثالث من الإضراب".

 

الاجتماع العاشر :

 

الاجتماع الذي تحدث عنه رئيس الوزراء عمر الرزاز في منزله بحضور نائب نقيب المعلمين.

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني