غنيمات : قدمنا للمعلمين مقترح علاوة الـ40% ورفضوا

تم نشره الأحد 29 أيلول / سبتمبر 2019 06:15 مساءً
غنيمات : قدمنا للمعلمين مقترح علاوة الـ40% ورفضوا
جمانة غنيمات

المدينة نيوز :- استعرضت وزيرة الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات خلال مؤتمر صحفي تم عقده مساء الاحد جميع المقترحات التي قدمت لنقابة المعلمين للخروج من الازمة .

وقالت : ان احدى المقترحات كانت باعطائهم علاوة 40% الا انهم رفضوا واصروا على علاوة الـ50% . 

واضافت : ان مبلغ العلاوة المقررة من مجلس الوزراء سيوفر عن طريق المناقلات من بند إلى بند او إصدار ملحق موازنة لهذه الغاية .

وتاليا ملخص الاجتماعات :

 

الاجتماع الأول :

 

عقد يوم الخميس 5 / 9 / 2019م، في مقر وزارة التربية والتعليم واستمر من الساعة (11 مساءً – 3 فجراً)، حيث جرى التباحث حول الأمور التي أدت إلى الإضراب وطرحت فيه قضايا من قبل النقابة لها علاقة بالاعتذار والاقالات والعلاوة، وانتهى من دون التوصل إلى نتيجة.

 

الاجتماع الثاني :

 

عُقد يوم الجمعة 6 / 9 / 2018م في مقر وزارة التربية والتعليم، واستمر من الساعة (11 صباحاً – 1 ظهراً)، بهدف مواصلة الحوار من أجل التوصل إلى نقط التقاء بين الوزارة والنقابة على أمل وقف الإضراب، ولم نتمكن من التوصل إلى اتفاق لانهائه.

 

الاجتماع الثالث :

 

عُقد يوم الإثنين 9 / 9 / 2019م، في منزل رئيس لجنة التربية النيابية إبراهيم البدور، واستمر من الساعة ( 7 – 9 مساءً)، وحضر الاجتماع وزير التربية والتعليم وأعضاء من مجلس النقابة بينهم نائب النقيب ناصر النواصرة، وجرى التأكيد على طلب علاوة الـ 50 % وللأسف لم نصل إلى اتفاق، برغم أن الحكومة قدمت أول عرض للنقابة وكان مكتوباً وبنسب وارتكز على نظام الرُتب.

 

الاجتماع الرابع :

 

عقد يوم الأربعاء 18 / 9 / 2019م في مقر وزارة التربية والتعليم، واستمر من الساعة (4 – 8 مساءً)، وكان الفريق الوزاري موجوداً (4 وزراء)ولم يحضر نائب النقيب، وحاول الفريق استكمال الحوار حول المقترح السابق أو تقديم مقترح من قبل النقابة ولم نخرج بنتيجة تذكر، حيث أصرّت النقابة على علاوة الـ 50 %.

 

الاجتماع الخامس :

 

عقد يوم الخميس 19 / 9 /2019م في مقر الوزارة بوجود الفريق الوزاري، واستمر من الساعة (3 – 5 مساءً)، وحضر رئيس الوزراء جزءاً من اللقاء، والذي اقترحت فيه الحكومة تحييد المسار المهني الذي كانت تطالب به مقابل تحييد 50 % التي تطالب بها النقابة، على أن تشكل لجنة لوضع نموذج جديد بالشراكة مع النقابة بما يؤدي الى تحسين الوضع المالي والمعيشي للمعلم والإرتقاء بالآداء.

 

واضافت غنيمات "من حضر اللقاء وعد بأن يدرس المقترح، والذي نراه واسعاً وفيه مساحة كبيرة من المناورة ومعالجة أمور تتعلق بالوزارة وعلاقتها بالمعلمين وتفاصيل أخرى وردت من قبل النقابة، والحديث كان شفافاً وطلبنا أن نجلس على الطاولة ونضع صيغة مشتركة، وخرج من شارك باللقاء ليأتي الرد برفض المقترح الثاني للحكومة في 5 دقائق".

 

الاجتماع السادس :

 

عقد يوم الأربعاء 25 / 9 / 2019م في مقر نقابة المعلمين، واستمر من الساعة (7 – 9 مساءً) وذهبت الحكومة باتجاه تشكيل فريق فني من موظفين في وزارة التربية والتعليم (نواف العجارمة، محمد الدعجة، زيد أبو زيد) وموظف من الرئاسة (أشرف الخصاونة)، وكلفوا بتقديم مقترح مالي جديد ارتكز على نظام الرتب وهي نسب تتراوح بين 15 – 40 %، لكن هذا المقترح رفض أيضاً من قبل نقابة المعلمين.

 

الاجتماع السابع :

 

عقد يوم الخميس 26 / 9 / 2019م في مقر نقابة المعلمين، واستمر من الساعة (5 - 7:30 مساءً)، وبقينا مصرين على مبدأ الحوار وضرورته، لأنه لا حل من دونه وكان لا بد من الوصول إلى نقاط التقاء، فعُقد لقاء بحضور الفريق الفني، ولم يصل الى نتيجة حول المقترح المقدم.

 

الاجتماع الثامن :

 

عقد يوم الجمعة 27 / 9 / 2019م، عقد في مقر الوزارة واستمر من الساعة (6 – 9 مساءً) بعد تصريح رئيس الوزراء الذي دعا الى تكثيف الحوارات خلال 48 ساعة لنصل الى توافق يعيد الطلبة الى صفوفهم ومدارسهم، ولأن النقابة رفضت المقترح الثالث طلبنا تقديم مقترح لفتح باب بالحوار وتمسكت بعلاوة ال 50 % وانته الاجتماع من دون نتيجة تذكر.

 

الاجتماع التاسع :

 

عقد يوم السبت 28 / 9 / 2019م، عقد في مقر وزارة التربية، بين الفريق الفني وممثلي النقابة واستمر من الساعة (3.30 – 4 مساءً)، واستغرق نصف ساعة بعد أن اصرت النقابة وقالت إن الطلب الوحيد الذي يمكن القبول به هو علاوة 50 % ونحن وصلنا إلى نهاية الأسبوع الثالث من الإضراب".

 

الاجتماع العاشر :

 

الاجتماع الذي تحدث عنه رئيس الوزراء عمر الرزاز في منزله بحضور نائب نقيب المعلمين.

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات