لمستخدمي نظام "iOS 13".. طرق تقليل استخدام البيانات

تم نشره الأحد 29 أيلول / سبتمبر 2019 06:17 مساءً
لمستخدمي نظام "iOS 13".. طرق تقليل استخدام البيانات
تعبيرية

المدينة نيوز :- حرصت آبل في نظام التشغيل "آي أو إس 13" (iOS 13) على جعل هواتف "آيفون" أسرع وأكثر ذكاءً وأمانًا، حيث يتضمّن النظام الكثير من الميزات الجديدة، ومنها "وضع تقليل استهلاك البيانات" (Low Data Mode).

لا يملك الجميع خطة بيانات غير محدودة، لذلك إذا كانت خطة البيانات الخلوية الخاصة بكم تنتهي بسرعة، وتحتاج إلى التمديد في نهاية الشهر، فقد تكون الميزة الجديدة في نظام "iOS 13" هي كل ما تحتاجون إليه.

تعمل ميزة "وضع تقليل استهلاك البيانات" (Low Data Mode)، على تقليل استهلاك البيانات التي تستخدمها التطبيقات في الخلفية، كما تجعل اتصال الشبكة لديكم أسرع.

إليكم كيفية استخدام "وضع تقليل استهلاك البيانات" على هاتف "آيفون"، والذي يدعمه نظام التشغيل "iOS 13":

تقوم الميزة الجديدة بمنع التطبيقات التي تعمل في الخلفية من استخدام البيانات، ويتضمن ذلك: نسخ الصور احتياطيًا على "آي كلاود" (iCloud)، والتحديثات التلقائية للتطبيقات، وتشغيل الفيديو التلقائي.

يعمل هاتف "آيفون" على خفض جودة تشغيل الموسيقى، والفيديو عن طريق تحسينه على نطاق تردّدي منخفض.

يمكنكم تفعيل هذا الوضع للبيانات الخلوية، وشبكات "Wi-Fi" محددة، ويعد هذا الأمر مناسبًا إذا كنتم تتصلون بشبكة "Wi-Fi" تحدّ من كمية البيانات التي يمكنك استخدامها، أو إذا كانت بطيئة للغاية.

أولًا، كيفية تفعيل وضع "Low Data" لخطة البيانات الخلوية:

- انتقلوا إلى قائمة الإعدادات على هاتف "آيفون" الخاص بكم.

• اضغطوا على خيار "خلوي" (Cellular).

• اضغطوا على "خيارات البيانات الخلوية" (Cellular Data Options).

• ستجدون من بين الخيارات خيار "وضع تقليل استهلاك البيانات" (Low Data Mode)؛ قوموا بتفعيله من خلال الضغط على زر التمرير المجاور له.

ثانيًا، كيفية تفعيل وضع "Low Data" لشبكة "واي فاي":

• انتقلوا إلى قائمة الإعدادات على هاتف "آيفون".

• اضغطوا على خيار "واي فاي" (Wi-Fi).

• تأكّدوا من انضمامك إلى الشبكة التي تريد تفعيل الوضع عليها.

• اضغطوا على الزر الذي يحمل رمز "i" الموجود بجوار اسم الشبكة.

• في شاشة إعدادات شبكة "Wi-Fi"، قوموا بتشغيل "وضع تقليل استهلاك البيانات" (Low Data Mode) من خلال الضغط على زر التمرير المجاور له.

يمكنكم أيضًا تفعيل وضع تقليل استهلاك البيانات في تطبيقات وخدمات معينة، على سبيل المثال: يدعم تطبيق "إنستغرام" هذا الوضع. ولتقليل استهلاك البيانات في تطبيقات البث يمكنك تقليل جودة الفيديو أو الصوت.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية