وزير الشباب يؤكد أهمية دور الشباب في بناء الوطن

تم نشره الأحد 29 أيلول / سبتمبر 2019 07:02 مساءً
وزير الشباب يؤكد أهمية دور الشباب في بناء الوطن
الدكتور محمد أبو رمان - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- أكد وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان، أهمية وفاعلية الدور الذي يلعبه الشباب الواعي والطموح في بناء نفسه ووطنه. وأشار خلال رعايته اليوم الاحد فعالية مؤتمر "تيدكس" الذي نظمه مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية، إلى أن الصورة النمطية لدى الشباب المتمثلة بالإحباط وعدم الثقة، تقود إلى ما يسمى حالة عدم اليقين وهي أخطر ما يمكن أن يواجهه الشباب اليوم.
وبين أن الشباب لديهم الأفكار والرؤى والمشاريع التي بإمكانها النهوض بواقعهم، والتسلح بالثقافة والفكر والمعرفة ليتمكنوا من مواجهة التحديات، داعيا الشباب إلى ضرورة التحلي بالإيجابية والتفاؤل رغم العقبات والصعوبات التي تواجههم.
بدوره، ثمن مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور أشرف بني محمد، دور الوزارة الفاعل في دعم الطاقات الشبابية والكشف عنها من شمال المملكة حتى جنوبها من خلال مديريات الشباب المختلفة وأنشطتها وبرامجها المتعددة.
واشار إلى أهمية دعم هذه الجهود والطاقات الشبابية داخل الجامعة وخارجها لرفد المجتمع بالناجحين والمبدعين الذين يسهمون بكل قدراتهم وطاقاتهم برفعة الوطن.
وقال بني محمد: إن فعالية مؤتمر (تيدكس) هو حدث منظم محليا جاء ليحاكي تجربة تيد العالمية، حيث أن "تيد" مؤتمر سنوي يقام في الولايات المتحدة الامريكية، يهتم بنشر الافكار التي تستحق التقدير والاهتمام في مجالات متعددة من ضمنها التقنية والتصميم والترفيه.
وأضاف أن المواضيع التي تطرح في المؤتمر سنوياً تتناول محاور في العلوم، والفنون، والتصميم، والقضايا العالمية، والعمارة، والتقنية، والمتحدثون يأتون لتحفيز الشباب وإلهامهم وتبادل الخبرات معهم من خلال حديث مباشر عبر مسرح "تيد".
واستقطب المؤتمر هذا العام عددا من الشخصيات والمتحدثين المهمين في مجال عملهم وكان أبرزهم: كارول الربضي كأول طيار أردني أنثى، وحنين الخطيب لاعبة كرة قدم متميزة على مستوى محلي وعالمي، وخالد الأحمد المختص في مجال السوشال ميديا وصاحب مؤلفات في ذات السياق، والدكتور خليل الزيود استشاري تربوي ومتحدث في مجال العلوم التربوية الانسانية، وسعيد قفاف شاب متميز من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومعاذ الفاعوري مهندس ريادي صاحب فكرة مشروع وأعمال متميزة في مجال المقاهي الثقافية، وكذلك المصمم الفنان محمد الموسى .
يشار إلى أن هذا النشاط نظمه فريقا طلابيا يقوده كل من الطالبة لبنى الموسى، والطالب عمر بينو، والطالب صلاح قواسمي الذين عملوا تحت مظلة مركز الابتكار والريادة قرابة الستة اشهر تحت اشراف الدكتورة لينا الحياري وحضره اكثر من 300 شاب وشابة من الطلاب وغيرهم المهتمين.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني
تحقيقات اولية  ..  رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون تحقيقات اولية .. رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون
جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة  الاردنية هبة اللبدي جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة الاردنية هبة اللبدي
مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن
الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة
ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين  ارتكبا جريمة  في ليبيا ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين ارتكبا جريمة في ليبيا