بالفيديو والصور : شاهد جنازة الطفلة جنى ضحية التعذيب والاعتداء

تم نشره الأحد 29 أيلول / سبتمبر 2019 07:14 مساءً
بالفيديو والصور :  شاهد جنازة الطفلة جنى ضحية التعذيب والاعتداء
جنازة الطفلة جنى

المدينة نيوز :- شيع المئات من أهالي محافظة الدقهلية، جثمان الطفلة جنى، التى لقيت حتفها داخل مستشفى المنصورة الدولي، على إثر تعرضها للتعذيب على يد جدتها لوالدتها والاغتصاب على يد خالها.

كان اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطاراً ببلاغ مستشفى شربين المركزي بوصول الطفلة مصابة بكدمات متفرقة بالجسم، وبها آثار حروق بمنطقة الحوض حول الأعضاء التناسلية الخارجية، وتورم بالطرف السفلى الأيسر، وآثار حروق بالظهر وبمناطق متفرقة من الجسم، وتحويلها إلى مستشفى المنصورة العام الجديد.

وبدوره اتهم جد الطفلة لوالدها، في محضر الشرطة، جدة الطفلة لوالدتها، بالتعدى عليها بالضرب، وتسخين آلة حادة وكى الطفلة بعد تبولها لاإراديا.

وكشفت التحريات الأمنية، أن الجدة كانت تسخن آلة حادة على النار وتضعه على مناطق مختلفة من جسد الطفلة وظهرت آثار التعذيب على ظهرها وعلى رجلها وفي أماكن حساسة، كما ظهرت بعض الحروق القديمة في اماكن متفرقة بجسمها.

وبحسب التقرير الطبي الصادر عن مستشفى المنصورة العام الجديد، فإن الكشف الطبى الظاهرى أظهر وجود غرغرينا بالأعضاء التناسلية الخارجية واشتباه جلطة بالطرف السفلى الأيسر للطفلة جنة، كما وجد آثار سحاجات واعتداء بالظهر والبطن والحالة العامة دون المتوسطة.

وأجرى أطباء مستشفى المنصورة العام عملية بتر لساق الطفلة جنى، فيما استخرج أشرف عبدالوهاب، محامى الطفلة تصريح من النيابة لدفن الجزء المبتور، مؤكدا أن حالة الطفلة مازالت سيئة، مشيرا إلى إصدار النيابة قرارا بعرضها على الطبيب الشرعى، لكشف أسباب حدوث تلك الإصابات، فيما أمرت بحبس الجدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

فى السياق ذاته كشفت أماني سمير، عمة الطفلة جنى، عن تعرض الطفلة للاغتصاب من خالها، وقيام الجدة بالتستر على الواقعة بتعذيب الطفلة.

وقالت أماني فى تصريح إعلامي لها: "البنت قالت لأبوها، خالي كان بيكتفني وبيعمل فيا كذا وكذا اللي هو يغتصبها يعني، وجدها وأمها كانوا بيسبوه ومدارين عليه".

لم يقتصر الأمر على جنى، حيث كشفت التحقيقات أيضا أن الجدة مارست تعذيبا وحشيا ضد حفيدتها الثانية أماني، شقيقة الطفلة المتوفاة، وأحرقت جسدها وشوّهت أعضاءها التناسلية، بسبب قيامها بفتح الثلاجة وتناولها طبق أرز,وفق مصر العربية.

وعن العقوبة التى تنتظر الجدة والخال، أكد رضا الدنبوقي، الرئيس التنفيذي لمركز الإرشاد والتوعية القانونية، أن الإعدام ينتظر الجناة في تلك الجريمة وفقًا للمادتين 231 و231 من قانون العقوبات المصري في حال تنفيذ أقصى عقوبة على المتهمين.

وأوضح فى تصريح له، أن المتهمين الخال والجدة، يواجهان مجموعة من التهم، منها خطف وهتك عرض وتعذيب بالكي ما أدى للبتر ثم الوفاة، وجميعها تندرج تحت بند القتل العمد.

الأمر ذاته أكده ياسر سيد المحامي، الذى أشار إلى أنه فى حالة إثبات تقرير الطبيب الشرعي تعرض الطفلة للاغتصاب قبل أن تتولى الجدة تعذيبها حتى الموت، فإن العقوبة التى تنتظر الخال هي الإعدام بناء على قانون الطفل.

وتوقع المحامي، أن يحكم على الجدة بإحدي العقوبتين، الأولى الإعدام، وذلك في حالة إذا ثبت من تحقيقات النيابة واستقر في ضمير القاضي أن الجريمة حدثت بغرض إسكات الطفلة بقتلها حتى لا تخبر غيرها بفعلة خالها الشنعاء، والعقوبة الثاني هى السجن المؤبد، حال عدم ثبوت النية العمدية لدى الجدة.

من جانبه علق المجلس القومي للطفولة والأمومة، على واقعة وفاة الطفلة جنى، وطالب فى بيان له بتوقيع أقصى عقوبة على الجناة باعتبار أن الجريمة قتل عمد مع سبق الإصرار.

وأوضح المجلس فى بيان له، أنه يتابع التحقيقات والإجراءات مع النيابة العامة، كاشفا عن تواجد فريق النيابة بالمستشفى لحضور إجراء تشريح الجثمان بمعرفة مصلحة الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة وما بها من إصابات.

وأشارت إلى أن المجلس يتخذ حاليا جميع الإجراءات اللازمة لحماية الطفلة الكبرى شقيقة الطفلة جنى فضلا عن تقديم كافة سبل الدعم النفسي لها، حيث أنه يجري العمل على تسليمها لعائل مؤتمن أو إيداعها إحدى دور الرعاية الآمنة لحين زوال تعريضها للخطر.


 

 
 
 
 


مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه