بالفيديو والصور : شاهد جنازة الطفلة جنى ضحية التعذيب والاعتداء

تم نشره الأحد 29 أيلول / سبتمبر 2019 07:14 مساءً
بالفيديو والصور :  شاهد جنازة الطفلة جنى ضحية التعذيب والاعتداء
جنازة الطفلة جنى

المدينة نيوز :- شيع المئات من أهالي محافظة الدقهلية، جثمان الطفلة جنى، التى لقيت حتفها داخل مستشفى المنصورة الدولي، على إثر تعرضها للتعذيب على يد جدتها لوالدتها والاغتصاب على يد خالها.

كان اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطاراً ببلاغ مستشفى شربين المركزي بوصول الطفلة مصابة بكدمات متفرقة بالجسم، وبها آثار حروق بمنطقة الحوض حول الأعضاء التناسلية الخارجية، وتورم بالطرف السفلى الأيسر، وآثار حروق بالظهر وبمناطق متفرقة من الجسم، وتحويلها إلى مستشفى المنصورة العام الجديد.

وبدوره اتهم جد الطفلة لوالدها، في محضر الشرطة، جدة الطفلة لوالدتها، بالتعدى عليها بالضرب، وتسخين آلة حادة وكى الطفلة بعد تبولها لاإراديا.

وكشفت التحريات الأمنية، أن الجدة كانت تسخن آلة حادة على النار وتضعه على مناطق مختلفة من جسد الطفلة وظهرت آثار التعذيب على ظهرها وعلى رجلها وفي أماكن حساسة، كما ظهرت بعض الحروق القديمة في اماكن متفرقة بجسمها.

وبحسب التقرير الطبي الصادر عن مستشفى المنصورة العام الجديد، فإن الكشف الطبى الظاهرى أظهر وجود غرغرينا بالأعضاء التناسلية الخارجية واشتباه جلطة بالطرف السفلى الأيسر للطفلة جنة، كما وجد آثار سحاجات واعتداء بالظهر والبطن والحالة العامة دون المتوسطة.

وأجرى أطباء مستشفى المنصورة العام عملية بتر لساق الطفلة جنى، فيما استخرج أشرف عبدالوهاب، محامى الطفلة تصريح من النيابة لدفن الجزء المبتور، مؤكدا أن حالة الطفلة مازالت سيئة، مشيرا إلى إصدار النيابة قرارا بعرضها على الطبيب الشرعى، لكشف أسباب حدوث تلك الإصابات، فيما أمرت بحبس الجدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

فى السياق ذاته كشفت أماني سمير، عمة الطفلة جنى، عن تعرض الطفلة للاغتصاب من خالها، وقيام الجدة بالتستر على الواقعة بتعذيب الطفلة.

وقالت أماني فى تصريح إعلامي لها: "البنت قالت لأبوها، خالي كان بيكتفني وبيعمل فيا كذا وكذا اللي هو يغتصبها يعني، وجدها وأمها كانوا بيسبوه ومدارين عليه".

لم يقتصر الأمر على جنى، حيث كشفت التحقيقات أيضا أن الجدة مارست تعذيبا وحشيا ضد حفيدتها الثانية أماني، شقيقة الطفلة المتوفاة، وأحرقت جسدها وشوّهت أعضاءها التناسلية، بسبب قيامها بفتح الثلاجة وتناولها طبق أرز,وفق مصر العربية.

وعن العقوبة التى تنتظر الجدة والخال، أكد رضا الدنبوقي، الرئيس التنفيذي لمركز الإرشاد والتوعية القانونية، أن الإعدام ينتظر الجناة في تلك الجريمة وفقًا للمادتين 231 و231 من قانون العقوبات المصري في حال تنفيذ أقصى عقوبة على المتهمين.

وأوضح فى تصريح له، أن المتهمين الخال والجدة، يواجهان مجموعة من التهم، منها خطف وهتك عرض وتعذيب بالكي ما أدى للبتر ثم الوفاة، وجميعها تندرج تحت بند القتل العمد.

الأمر ذاته أكده ياسر سيد المحامي، الذى أشار إلى أنه فى حالة إثبات تقرير الطبيب الشرعي تعرض الطفلة للاغتصاب قبل أن تتولى الجدة تعذيبها حتى الموت، فإن العقوبة التى تنتظر الخال هي الإعدام بناء على قانون الطفل.

وتوقع المحامي، أن يحكم على الجدة بإحدي العقوبتين، الأولى الإعدام، وذلك في حالة إذا ثبت من تحقيقات النيابة واستقر في ضمير القاضي أن الجريمة حدثت بغرض إسكات الطفلة بقتلها حتى لا تخبر غيرها بفعلة خالها الشنعاء، والعقوبة الثاني هى السجن المؤبد، حال عدم ثبوت النية العمدية لدى الجدة.

من جانبه علق المجلس القومي للطفولة والأمومة، على واقعة وفاة الطفلة جنى، وطالب فى بيان له بتوقيع أقصى عقوبة على الجناة باعتبار أن الجريمة قتل عمد مع سبق الإصرار.

وأوضح المجلس فى بيان له، أنه يتابع التحقيقات والإجراءات مع النيابة العامة، كاشفا عن تواجد فريق النيابة بالمستشفى لحضور إجراء تشريح الجثمان بمعرفة مصلحة الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة وما بها من إصابات.

وأشارت إلى أن المجلس يتخذ حاليا جميع الإجراءات اللازمة لحماية الطفلة الكبرى شقيقة الطفلة جنى فضلا عن تقديم كافة سبل الدعم النفسي لها، حيث أنه يجري العمل على تسليمها لعائل مؤتمن أو إيداعها إحدى دور الرعاية الآمنة لحين زوال تعريضها للخطر.


 

 
 
 
 


مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات