أبرز تقنيات تجميل الجلد منها الجراحة الترميمية

تم نشره الأحد 29 أيلول / سبتمبر 2019 09:31 مساءً
أبرز تقنيات تجميل الجلد منها الجراحة الترميمية
آثار للحروق - تعبيرية

المدينة نيوز :- لا شك أن وجود آثار للحروق على البشرة هو من الأمور المزعجة لأصحابها، لذلك يسعى هؤلاء إلى إيجاد الطرق للتخلص من هذه الآثار، ويمكن أن يكون ذلك من خلال تقنيات الجراحة. وفي ما يلي تفصيل لعدد من هذه التقنيات.

أنواع عمليات التجميل للحروق

لقد توصّل الطب التجميلي اليوم إلى العديد من التقنيات التي بإمكانها أن تحل مشكلة التخلص من آثار الحروق على البشرة، وهذه أهمها:

عملية ترقيع الجلد:  وهي تُستخدم بكثرة للأشخاص الذين يرغبون بالتخلص من آثار الجروح على بشرتهم، وخلالها تتم الإستعانة بقطع من الجلد الصحيح من المناطق الباطنية مثل الأرداف أو داخل الفخذ وزرعها في المناطق التي يراد تجميلها بعد إزالة الطبقات الزائدة أي الأنسجة الميتة الموجودة في هذه المنطقة. وبعد ذلك تتم تغطية الجرح في المنطقة المانحة بضمادات لحمايتها من العدوى، ويستغرق شفاؤها حوالي ثلاثة أسابيع.

الجراحة الترميمية:  وفيها يتم نقل الجلد والعظام والعضلات والإمدادات الدموية الأساسية من المنطقة المانحة إلى المنطقة التي هي بحاجة إلى ترميم. ولكن عملية الشفاء هنا تتطلب وقتاً طويلاً لا يقل عن 6-8 أساسبيع.

عملية توسيع الأنسجة:  ويتم خلالها إدخال أداة تُعرف باسم بالون السيليكون الموسع ووضعه بالقرب من المنطقة التي هي بحاجة إلى ترميم، وحقنه تدريجياً بمحلول ملحي، مما يساعد في توسيع الأنسجة وتمددها وبناء الخلايا الجديدة في المنطقة التي هي بحاجة إلى ترميم.  

التجميل بواسطة اللايزر:  فموجات اللايزر بإمكانها أن تخفف من آثار الحروق على البشرة وأت توحّد لون البشرة. وتختلف أنواع الآلات وقوة العلاج باختلاف مساحة الحرق وموقعه في الجسم، وهنا يكفي التخدير الموضعي، وبعد جلسة اللايزر يجب على المريض استخدام بعض أنواع الكريمات للحماية من الإلتهابات.

بعض التوجيهات

من الضروري أن يكون الشخص الذي سيخضع إلى إحدى هذه العمليات التجميلية بصحة جيدة لا يعاني من أي من الأمراض المزمنة خاصة السكري، كما ولا يتناول أي نوع من أدوية تسييل الدم. 
المصدر: صحتي


مواضيع ساخنة اخرى
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني
تحقيقات اولية  ..  رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون تحقيقات اولية .. رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون
جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة  الاردنية هبة اللبدي جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة الاردنية هبة اللبدي
مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن
الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة
ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين  ارتكبا جريمة  في ليبيا ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين ارتكبا جريمة في ليبيا