%59 من مستخدمي تطبيقات السفر.. منزعجون بسبب تقلب الاسعار

تم نشره الأحد 29 أيلول / سبتمبر 2019 09:48 مساءً
%59 من مستخدمي تطبيقات السفر.. منزعجون بسبب تقلب الاسعار
تطبيقات السفر - تعبيرية

المدينة نيوز :- كشفت دراسة استقصائية حديثة أن %59 ممن يستخدمون التطبيقات والمواقع الخاصة بالحجوزات والسفر، واجهوا مشاكل في الأسعار المتقلبة والحجوزات غير الصحيحة.

ورغم ذلك، لا تزال مواقع السفر عبر الانترنت تقدم بديلا جيدا للطرق التقليدية في الحجز لجهة التوفير في التكلفة والراحة التي تجعل التجربة المعقدة في بعض الأحيان تستحق العناء.

ولا شك أن تطبيقات السفر غيرت بشكل جذري الطريقة التي نبحث من خلالها عن العروض والصفقات وحجز الرحلات والتخطيط للسفر ببضع نقرات على الهاتف النقال، لكنها أبعد ما تكون عن كونها الوسيلة المثالية.

شمل استطلاع شركة سنو سوفت وير 3000 موظف يعملون بدوام كامل او نصف دوام في جميع أنحاء الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وآسيا والمحيط الهادئ، وأظهرت نتائج الاستطلاع أن %59 من المشاركين واجهوا مشكلات متعلقة بالسفر بسبب التكنولوجيا بشكل أو بآخر.

وقال %23 منهم أن مشكلتهم تمثلت في الحجوزات غير الصحيحة. بالطبع، كانت المشكلة الأكبر بالنسبة للكثيرين هي السعر، اذ تقوم مواقع الحجز بتجميع رحلات الطيران والاقامة والتكاليف الأخرى في الوقت الفعلي عبر شركات طيران وفنادق لا تعد ولا تحصى. وهي طريقة ممتازة للعثور على عروض جيدة، لكن %45 من المشاركين في الاستطلاع قالوا ان تغيير الأسعار باستمرار يمثل نقطة ازعاج وقلق أساسية.

ولكن التطبيقات والمواقع الالكترونية في بعض الأحيان ليست هي الأفضل، اذ قال %40 من المجيبين في الاستطلاع أنهم تعاملوا مع موقع سفر مربك أو بطيء، وقال %27 منهم أن الخيارات الملائمة كانت محدودة.

في حين أشار %22 الى أنه لا توجد مرونة كافية في تطبيقات السفر عند حجز رحلاتهم. ومع ذلك، هناك سبب وجيه وراء أن خدمات السفر عبر الانترنت قد أدت الى خروج وكالات السياحة والسفر من السوق.

ففي الاستطلاع نفسه قال %67 من المشاركين أن الحجز عبر التطبيق يوفر الوقت، في حين قال %54 منهم أن التكنولوجيا تمنحهم المزيد من خيارات السفر وتوفر المال.

ورغم أنها قد تكون معقدة، لا يزال العديد من المسافرين يفضلون استخدام مواقع السفر على القيام بها بالطريقة التقليدية.

اذ قال %36 من المجيبين انهم يحبون مواقع السفر لأنهم لا يضطرون الى التحدث مع شخص على الهاتف، في حين أجاب %32 أن التجربة أفضل بشكل عام وفق القبس .

في المقابل، يعتبر %1 فقط من المستطلعة آراؤهم أنهم لا يستخدمون الحجز عبر الانترنت على الاطلاق.