"عمان العربية" و"نادي أبو نصير" يقيمان معرضاً تعليمياً

تم نشره الإثنين 30 أيلول / سبتمبر 2019 12:08 مساءً
"عمان العربية" و"نادي أبو نصير" يقيمان معرضاً تعليمياً
من المعرض

المدينة نيوز:-  تمكن طلبة الثانوية العامة في منطقة أبو نصير من تلقي النصح والإرشاد حول التخصصات والمميزات الاكاديمية والفرص التشغيلية المتاحة من خلال الدراسة في جامعة عمان العربية.

فقد نظمت جامعة عمان العربية بالتعاون مع نادي أبو نصير الرياضي برعاية رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم ورئيس النادي الأستاذ سلطان العواملة، وبحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة النادي وجمع من قيادات المجتمع المحلي؛ معرضاً متخصصاً لعرض التخصصات والفرص التشغيلية لطلبة الثانوية العامة.
وجال الطلبة وأهليهم الزائرون للمعرض الذي استمر نحو 6 ساعات، على مرافقه، وتلقوا معلومات ونصائح من أصحاب الاختصاص والخبرة في الجامعة حول فرص الدراسة في الجامعة من ناحية التخصص ومدى ملاءمته لاحتياجات سوق العمل.
وأقيم المعرض لمدة يوم واحد، في نادي أبو نصير الرياضي، حيث استقبل عمداء الكليات والمرشدون الأكاديميون والمدراء المعنيون في الجامعة خريجي الثانوية العامة الجدد، لتعميم المعرفة والإرشاد الأكاديمي لهم وأولياء أمورهم، حيث عرض فريق الجامعة لهم بالبيانات والمعلومات حول التخصصات وفق معيارحاجة سوق العمل.
ويأتي تنظيم المعرض التعليمي، بحسب رئيس نادي أبو نصير الرياضي الأستاذ سلطان العواملة، بالتعاون مع الجامعة وفي إطار المسؤولية المجتمعية الملقاة على عاتق المؤسسات الوطنية والمجتمع المحلي.
وقدمت الجامعة بالتعاون مع النادي من خلال موقع "نشمي أكاديمي الالكتروني" بطاقات تعليمية لدورات الكترونية لرواد المعرض بقيمة 7500 دينار.
ووفرت الجامعة في المعرض أجنحة متعددة لكل كلية (8 كليات) ودائرة (6 دوائر) جناحا خاصا، تواجد فيه مرشدين أكاديميين، مقدمين النصح والإرشاد بالإضافة الى أيّة معلومات عن التخصصات وفرص العمل المتوقعة والكليات والبرامج التي تطرحها والمرافق المتنوعة في الجامعة والتي تسهم في صقل مهاراتهم من جهة، وتجعل البيئة الجامعية مكانا مناسبا للتعلم من جهة ثانية، لاستقطاب أعداد متزايدة من الراغبين في الدراسة في الجامعة لما تتمتع به من سمعة أكاديمية مرموقة.