تنفيذي الطفيلة يناقش خطة طوارئ فصل الشتاء

تم نشره الإثنين 30 أيلول / سبتمبر 2019 03:13 مساءً
تنفيذي الطفيلة يناقش خطة طوارئ فصل الشتاء
أمطار

المدينة نيوز:- بحث أعضاء المجلس التنفيذي لمحافظة الطفيلة في جلسة عقدها اليوم الإثنين في قاعة دار المحافظة الاستعدادات والترتيبات الرسمية لمواجهة الظروف الجوية الطارئة خلال فصل الشتاء الحالي، ومناقشة الواجبات المناطة بالدوائر الخدمية خاصة خلال تساقط الثلوج والامطار المحتملة خلال الأشهر المقبلة .
واعدت الإدارة المحلية في محافظة الطفيلة ، خطة لمواجهة الظروف الجوية المحتملة خلال فصل الشتاء، وذلك للإسهام في إدامة الخدمات الرئيسية المقدمة للمواطنين ، وتوفير مستلزمات المواطنين من محروقات ومواد تموينية وغيرها .
وبين محافظ الطفيلة محمد الرفايعة خلال الاجتماع انه تم تقسيم المحافظة الى عدة مناطق بغية تسهيل توزيع المهام على الدوائر المعنية بخطة الطواري الى جانب الايعاز باستحداث غرف عمليات تعمل على مدار الساعة في جميع الدوائر الرسمية الخدمية إلى جانب مديرية الدفاع المدني التي اعدت خطة متكاملة لهذه الغاية .
وأكد ضرورة توفير الجاهزية التامة من كوادر بشرية وفنية واليات والتي بلغت حوالي 50 الية للتعامل مع الحالات الطارئة ، خلال المنخفضات الجوية والتي تم حصرها في خطط الطوارىء التي اعدتها جميع الدوائر الرسمية في الطفيلة ، لمواجهة الظروف الجوية الطارئة التي قد تسود الطفيلة خلال فصل الشتاء الحالي ، في وقت تم فيه استحداث غرف للعمليات في هذه الدوائر الخدمية. وبين الرفايعة انه تم وضع خطة عامة للطواري خلال فصل الشتاء تشارك في تنفيذها الشركات المحيطة بالمحافظة ، بغية العمل كفريق واحد بالتعاون مع الدفاع المدني والشرطة ولواء الامير زيد والاجهزة الرسمية الخدمية المعنية ، والهلال الأحمر وبلديات الطفيلة الاربع ، لاتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات التي من شانها إدامة كافة الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف مواقعهم في وقت تم فيه الطلب للحكام الإداريين في لواءي بصيرا والحسا لاعداد خطط تخص مناطقهم .
وجرى خلال الاجتماع استعراض حزمة الخطط الخاصة بالدوائر الرسمية ومنها الصحة والأشغال العامة والكهرباء والصناعة والتجارة والمياه والتربية والزراعة والتنمية الاجتماعية وغيرها عبر تمديد ساعات الدوام في المراكز الصحية الشاملة وتزويدها باللوازم الطبية الكافية ، إلى جانب التأكيد على الصيدليات المناوبة لديمومة عملها في الوقت الذي تم فيه التأكيد على جاهزية التنمية الاجتماعية لتوفير مواد الاغاثة واستحداث غرفة عمليات في المديرية إلى جانب التأكيد على تنفيذ جولات وحملات لصيانة العبارات الانبوبية والصندوقية وصيانة شبكات الكهرباء والعمل على استئجار آليات للمساهمة في فتح الطرق. وأكد رؤساء بلديات وممثلين عن دوائر حكومية، على ضرورة التنسيق للعمل على إدامة السير على الطرق الرئيسية والفرعية واعادة فتحها من الثلوج مع العمل على إزالة المخلفات والأتربة على مجاري السيول والعبارات الصندوقية ، والتأكيد على المواطنين القاطنين بالقرب من الأودية , الابتعاد عن أماكن الانهيارات والانزلاقات وتوفير ماتورات لشفط المياه عند الحاجة في كل منطقة , مثلما العمل على ادامة خدمات ايصال مياه الشرب للمواطنين. --(بترا)