السيسي يغازل الفقراء ويتعهد بإصلاح "بطاقات التموين"

تم نشره الإثنين 30 أيلول / سبتمبر 2019 04:28 مساءً
السيسي يغازل الفقراء ويتعهد بإصلاح "بطاقات التموين"
عبدالفتاح السيسي

المدينة نيوز :- تعهد رئيس النظام المصري، عبدالفتاح السيسي، للفقراء بأن يقوم بدراسة حالات المواطنين الذين تأثروا سلبا من إجراءات "تنقية بطاقات التموين"، والتي تقدمها الحكومة للمواطنين محدودي الدخل.
وفي صفحته على "فيسبوك" قال السيسي إنه يتفهم موقف المواطنين المتأثرين سلبا، وإنه يؤكد لهم التزام الحكومة بالحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء.


وجاءت تطمينات السيسي بعد أسبوعين من التظاهرات المطالبة برحيله، بعد دعوات حزبية، ودعوات من شخصيات أبرزها المقاول المصري محمد علي، الذي يتهم الجيش بالفساد، ويتهم السيسي بإهدار المال العام لصالح بناء القصور.

في وقت سابق، قالت مصادر حقوقية لـ"عربي21"، الأحد، إن أعداد المعتقلين على خلفية ما يُعرف بـ "حملة اعتقالات سبتمبر" تجاوزت عددا صادما.
وأوضحت أن الأرقام بلغت 2400 معتقل مصري حتى الآن، وذلك على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها البلاد منذ يوم 20 أيلول/ سبتمبر الجاري، لافتة إلى أن حملة الاعتقالات تلك هي الأكبر والأوسع خلال 10 أيام فقط، وذلك منذ الانقلاب على أول رئيس مدني منتخب.
ووثقت غرفة عمليات المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية اعتقال 2038 شخصا، لافتة إلى أنه تم التحقيق، الأحد الماضي، مع 181 منهم بمجمع محاكم جنوب القاهرة، ليرتفع بذلك عدد الذين تم التحقيق معهم من بداية الأحداث وحتى الـ29 من أيلول/ سبتمبر إلى 1198 شخصا.