فريق الجزيرة يلتقي العهد اللبناني في اياب غرب آسيا غدا

تم نشره الإثنين 30 أيلول / سبتمبر 2019 04:59 مساءً
فريق الجزيرة يلتقي العهد اللبناني في اياب غرب آسيا غدا
جانب من المؤتمر الصحفي

المدينة نيوز :- يتطلع فريق الجزيرة لكرة القدم، لتحقيق انجاز عندما يلتقي عند الساعة السابعة من مساء غد الثلاثاء، فريق نادي العهد اللبناني، على ستاد كميل شمعون في بيروت، في مباراة اياب نهائي منطقة غرب آسيا ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
ويدخل ممثل الكرة الاردنية مباراة اليوم، بطموح اقتناص بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية، من خلال البحث عن تحقيق الفوز أو التعادل باي نتيجة ايجابية لضمان الوصول إلى النهائي، لا سيما أن مباراة الذهاب التي اقيمت الثلاثاء الماضي على ستاد عمان، انتهت بالتعادل السلبي.
وفي حال انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، سيلجأ الفريقان للوقت الإضافي، وفي حال استمرار التعادل سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لحسم هوية المتأهل الى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، والذي سيلاقي الفائز من مباراة فريقي هانوي الفيتنامي و25 ابريل الكوري الشمالي.
وانهى فريق الجزيرة تحضيراته لهذه المباراة الحاسمة التي ستضع الفائز فيها على بعد خطوة واحدة فقط من الظفر بالكأس الآسيوية التي سبق للاردن أن ظفر بها ثلاث مرات عن طريق النادي الفيصلي مرتين، وفريق شباب الاردن مرة واحدة.
وحرصت إدارة نادي الجزيرة ممثلة برئيس النادي محمد المحارمة، على عقد لقاء مع اللاعبين، لتحفيزهم والشد من أزرهم، وسط حالة من التفاؤل بامكانية العوة إلى عمان ببطاقة التأهل.
ويدرك التونسي شهاب الليلي المدير الفني للجزيرة، أن الفريق القادر على كسب معركة وسط الميدان، سيكون الأقرب لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، ما سيدفعه لاغتنام قدرات وخبرة لاعبيه في منطقة الوسط، لإدارة دفعة العمليات الهجومية والدفاعية، رغم الغياب المتوقع لنجم الوسط محمد طنوس الذي تحوم شكوك حول مشاركته بسبب معاناته من استطالة في العضلة.
الجزيرة سيحاول زرع خمسة لاعبين في وسط الميدان، لتحقيق هدفين، الأول تضييق المساحات على لاعبي العهد اللبناني، ومحاولة ايقاف اندفاعهم المتوقع في بداية المباراة، مع العمل على الامتداد التدريجي والمدروس لمرمى الحارس مهدي خليل.
ويتوقع أن يعيد المدرب الليلي أحمد سمير للعب في وسط الميدان لادارة العمليات الهجومية، ومحاولة التقدم للعب خلف المهاجم الصريح عبدالله العطار العائد بعد غياب عن مباراة الذهاب، على ان يتولى اللاعبان مهند خير الله ونور الروابدة مهمة اللعب في وسط الميدان بواجبات دفاعية، لمحاولة ايقاف تقدم لاعبي العهد خاصة محمد حيدر ووهيثم فاعور.
ويعتمد الجزيرة في العمليات الهجومية من الاطراف على محمود مرضي في الجهة اليسرى، مع توقع اشراك احمد العيساوي ليلعب في الجهة اليسرى (في حال لم تكتمل جاهزية محمد طنوس التي تتضح اليوم)، وبالتالي استثمار سرعة انطلاقات مرضي والعيساوي في التقدم لتهديد مرمى العهد بشكل مباشر، او عكس الكرات العرضية للعطار واحمد سمير والقادمين من الخلف خاصة خيرالله والروابدة.
وستكون التعليمات مشددة للظهيرين فراس شلباية وعمر مناصرة بتقنين جهودهما في عملية الاسناد الهجومي، خوفا من ترك مساحات قد يستثمرها فريق العهد لتهديد مرمى احمد عبدالستار، وضرورة الالتزام بالواجبات الدفاعية بالدرجة الاولى، على أن يتقدما وفق مجريات المباراة، مع اعطاء واجبات هجومية اكثر لشلباية الذي يجيد التقدم وعكس الكرات العرضية الخطيرة، فيما يميل دور مناصرة للواجبات الدفاعية.
وتقع المسؤولية الاكبر في مباراة اليوم، على قلبي الدفاع زيد جابر ويزن العرب اللذين سيتوليان ضبط تحركات مهاجمي العهد، خاصة اللاعب احمد العكايشي الذي عادة ما تشكل تحركاته ازعاجا للمدافعين، مع اعطاء جابر أو العرب مهام التقدم لمنطقة جزاء الخصم، في حال الركلات الركنية او الكرات الثابتة، لاستثمار بنيتهما الجسدية في الكرات العالية.
فريق العهد من جانبه، يسعى لاستثمار الارض والجمهور الكبير المتوقع، في التقدم مبكرا، املا في الوصول إلى مرمى عبدالستار، ويبرز في صفوف الفريق اللبناني حسين منذر ومحمد حيدر وابن عطية وهيثم الفاعور ووليد شعور الذين سيتواجدون في منتصف الملعب، مع واجبات هجومية تهدف لوضع الكرة في ملعب الجزيرة لابقاء مرمى عبدالستار تحت التهديد.
ويعول الجزيرة كثيرا في مباراة اليوم، على قراءة المدير الفني الليلي الذي تفرغ في الايام الماضية، لدراسة اداء العهد في مباراة الذهاب، ما يمنح افضلية للجزيرة في التعامل بشكل افضل مع المباراة بحثا عن فرحة اردنية.
وأكد المدير الفني لفريق الجزيرة شهاب الليلي، أن هدف فريقه اجتياز العهد اللبناني والوصول للمباراة النهائية بكأس الاتحاد الآسيوي.
واشار خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين في فندق رمادا ببيروت، أن الفريقين لعبا الشوط الاول في عمان، بانتظار مباراة اليوم التي تعتبر بمثابة الشوط الثاني.
واكد المدرب التونسي ان نتيجة الذهاب ليست سلبية بالنسبة لفريقه الذي نجح في الحفاظ على شباكه، وبالتالي امتلاك عدة خيارات للتأهل.
واعتبر الليلي ان الحضور الجماهيري الكبير والمتوقع في مباراة اليوم، لن يؤثر سلبا على لاعبيه، بل سيشكل عاملا ايجابيا، لان فريقه اعتاد في الاردن على تقديم افضل المستويات امام الجماهير الكبيرة للفرق المنافسة وفق بترا .
واكد مدرب العهد اللبناني باسم مرمر ان فريقه يسعى لاستكمال حلم الظفر بالكأس الآسيوية، من خلال التأهل للمباراة النهائية في خطوة كبيرة نحو اللقب، لافتا إلى ان فريقه يتمتع بجاهزية فنية وذهنية، إلى جانب اكتمال التشكيلة، مناشدا جماهير العهد الحضور لمؤازرة الفريق بحثا عن مواصلة الحلم.



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه