دراسة: أطفال بعمر 7 سنوات يشاهدون الأفلام المخلة على الانترنت

تم نشره الثلاثاء 01st تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 07:47 صباحاً
دراسة: أطفال بعمر 7 سنوات يشاهدون الأفلام المخلة على الانترنت
طفل

المدينة نيوز:- كشف استطلاع جديد أن الأطفال في سن الـ7 سنوات يشاهدون ​الأفلام الإباحية​ على ​الإنترنت​، فمع انتشار مثل هذا المحتوى على الإنترنت في العقود الأخيرة أصبح الأطفال حالياً غير قادرين على تجنبه، ووفقًا للمجلس البريطاني لتصنيف الأفلام (BBFC)، فقد يعثر الأطفال دون سن السابعة على المواد الإباحية أثناء تصفحهم للويب عن طريق الخطأ.

وأجرى "BBFC" دراسة استقصائية ووجدت أن 51% من الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و13 عامًا أفادوا بأنهم شاهدوا الإباحية في مرحلة ما، وزاد ذلك إلى 66% بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و15 سنة، وقال الأطفال الذين شاركوا في البحث أنهم شعروا "بالإحباط" و"الخلط" عندما رأوا المحتوى، خاصة أولئك الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات.

في ما شاركت الفتيات أيضًا مخاوفهن بشأن ​الصور​ العدوانية للجنس، والتي يمكن للفتيان الصغار محاولة تقليدها بعد مشاهدتها عن طريق الخطأ.

وأشار مدير "BBFC" ديفيد أوستن، الى أن المواد الإباحية تعد في الوقت الحالي على بعد خطوة واحدة للأطفال من جميع الأعمار في بريطانيا، وهذا البحث يدعم مجموعة متزايدة من الأدلة التي تهتم بمناقشة الطريقة التي يفهم بها ​الشباب​ العلاقات الصحية والجنس وصورة الجسد والموافقة، ويظهر البحث أيضًا أنه عندما يكون الأطفال الصغار - في بعض الحالات لا تتجاوز أعمارهم 7 أو 8 سنوات - لأول مرة يشاهدون الصور الإباحية على الإنترنت، فغالبًا ما يكون ذلك عن غير قصد.

وتم اختيار "BBFC" ليكون الجهة المنظمة لإجراءات التحقق من العمر المتأخرة عبر الإنترنت، والتي ستجبر مواقع الويب الإباحية التجارية على إجراء عمليات تحقق قوية من العمر على المستخدمين أو مواجهة خدمات الدفع التي تم سحبها أو حظرها لمستخدمي الإنترنت في بريطانيا.

وسيتعين على الأشخاص إثبات سنهم بطرق عدة، بما في ذلك استخدام أشكال الهوية التقليدية مثل بطاقة الائتمان أو جواز السفر، أو عن طريق شراء بطاقة من دون وصفة طبية من المتاجر التي يتم فيها التحقق وجهاً لوجه، وقد كان من المقرر أن تدخل الضوابط المشددة حيز التنفيذ في 15 تموز، لكن تم ردها بعد أن أخبرت الحكومة المفوضية الأوروبية عن جوانب معينة من الخطة.

ووفقًا للمسح، وافق أكثر من 8 من كل 10 آباء على ضرورة وجود ضوابط للتحقق من العمر مطبقة على المواد الإباحية على الإنترنت، حيث قال أقل من نصف الأطفال فقط أن الخطة كانت فكرة جيدة، رغم أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و13 عامًا كانوا أكثر لصالح من ​المراهقين​ الأكبر سنا. ويمكن أن يؤدي التحقق من العمر على مواقع الويب إلى الحد من كمية المواد الإباحية التي يراها الأطفال عن غير قصد.

المصدر: النشرة



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه