افتتاح الموسم الثقافي الجديد للزاوية الأمريكية في مكتبة "الأردنية"

تم نشره الثلاثاء 01st تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 08:59 صباحاً
افتتاح الموسم الثقافي الجديد للزاوية الأمريكية في مكتبة "الأردنية"
رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة

المدينة نيوز :- افتتح رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة الموسم الثقافي للسنة الدراسية الجديدة في الزاوية الأمريكية الموطنة في مكتبة الجامعة بحضور نائب رئيس البعثة الدبلوماسية لدى السفارة الأمريكية في الأردن مايك هانكي ونائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة.

وأشار القضاة في كلمته خلال حفل الافتتاح إلى دور الزاوية في توسيع آفاق الطلبة وإدماجهم في نشاطات ثقافية وأكاديمية متنوعة تزودهم بمهارات جديدة وتشكل جزءًا من مستقبلهم الأكاديمي والمهني.

القضاة وخلال الحفل الذي حضره جمع من أفراد أسرة الجامعة ومكتبتها، ومسؤولون في السفارة الأمريكية، عبر عن فخره بما حققته مكتبة الجامعة من انفتاح وحرص لتكون مكتبة أكاديمية وثقافية تتفاعل مع المجتمع وتقدم لهم كل ما هو جديد لتكون في مصاف المكتبات العالمية.

بدوره شكر هانكي الجامعة ومكتبتها والطلبة المتطوعين في الزاوية على جهودهم في إنجاح نشاطاتها وبرامجها، مشيراً إلى دورها في إكساب الطلبة للعديد من المهارات وتوسيع آفاقهم وتشجيغ انفتاحهم على العالم الخارجي وتعزيز التفاعل الإيجابي بين الأمريكيين والأردنيين.

وأضاف موجهاً حديثه للطلبة حاثّاً إياهم على الاستفادة من المصادر التعليمية والثقافية التي تقدمها الزاوية وبلغة عربية صحيحة "أردنا أن نحضر لكم جزءًا من أمريكا وروحها ولتكتسبوا المهارات وتتحدثوا عن القيم المشتركة".

وقال نائب مدير وحدة المكتبة الدكتور مجاهد ذنبيات "اليوم، تشهد الجامعة الأردنيه انطلاق الموسم الثقافي الجديد للزاوية الأمريكية في خطوة أخرى تدعم تحول الجامعه إلى حرم عالمي وجذاب".

وأضاف أن الزاوية منذ إعادة افتتاحها قدمت العديد من النشاطات الأكاديمية والثقافية من خلال استضافتها للعديد من المتحدثين، ممن قاموا بإغناء هذه النشاطات وتقديم خبرات أفادت طلبة الجامعة.

إلى ذلك، يعج الموسم الثقافي الجديد للزاوية بالعديد من الندوات والمحاضرات العلمية والثقافية والتوعوية، والمناسبات الدولية كيوم المعلم العالمي، وعرض أفلام تعليمية ووثائقية، وجلسات حوار مع مفكرين وكتاب ودبلوماسيين.

 



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه