جمعية مستثمري شرق عمان تناقش تحديات القطاع الصناعي

تم نشره الثلاثاء 01st تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 04:33 مساءً
جمعية مستثمري شرق عمان تناقش تحديات القطاع الصناعي
جمعية المستثمرين الاردنية

المدينة نيوز :- ناقشت جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية اليوم الثلاثاء التحديات والمعيقات الإجرائية التي تواجه الصناعيين بهدف وضع خطة عمل ومقترحات لرفعها لغرف الصناعة والجهات المعنية لتذليلها ومعالجتها.
وناقشت الجمعية خلال لقاء عقد بمقرها، الصعوبات والمعيقات الإجرائية التي يواجهها القطاع الصناعي مع العديد من الدوائر الرسمية المعنية.
واشار رئيس الجمعية محمد زكي السعودي الى أن القطاع الصناعي يعاني من العديد من المعيقات الإجرائية التي تتعلق بسير العمل اليومي وإنجاز المعاملات في مختلف الدوائر الرسمية، الأمر الذي من شأنه أن يبسط العمل ويخدم الاقتصاد الوطني في حال تم معالججتها وتجاوزها.
وقال السعودي إن الحلول المقترحة سيتم ايصالها عبر الغرف الصناعية للجهات المعنية والمباشرة بحلها بما ينعكس إيجابا على القطاع الصناعي والاقتصاد الوطني.
وتتركز المعيقات بارتفاع قيمة بدل الخدمات الجمركية وعدم وجود مختبرات متخصصة لبعض الفحوصات للعديد من المنتجات والتأخر في إعطاء نتائج الفحص التي قد تؤدي إلى تلف البضائع.
واشار الحضور الى المعيقات التي تواجههم خاصة التأخير لمدة طويلة في تدقيق السنوات الضريبية لغايات ضريبة الدخل او المبيعات مما يترتب عليه دفع غرامات كبيرة من الشركة الصناعية وفق بترا .
ولفتوا إلى عدم فعالية النافذة الاستثمارية جراء عدم التفويض الكافي للمندوبين للجهات الرسمية للنافذة، وعدم وجود جهة مختصة داخل هيئة الاستثمار لمتابعة قضايا المستثمرين بعد بدء اعمالهم.



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه