لقاء في جامعة البلقاء لبحث انجازاتها وما تقدمه للمجتمع

تم نشره الثلاثاء 01st تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 04:38 مساءً
لقاء في جامعة البلقاء لبحث انجازاتها وما تقدمه للمجتمع
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- بحث رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي خلال لقاء عقد آخيرا بقيادات ووجهاء محافظة البلقاء اهم الانجازات التي حققتها الجامعة خدمة للعملية التعليمية والمجتمع المحلي. واشاد العين الدكتور مروان الحمود خلال اللقاء بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه الجامعة بفضل ادارتها والعاملين فيها، مبينا ان اللقاءات المتكررة في الجامعة تهدف الى الاطلاع على امور وانجازات تحققت وحل القضايا والمشاكل ان وجدت.
وأشار العين الحمود إلى أن الجامعة وبفضل وجود كلية طب متميزة فيها ستتمكن من تشغيل مستشفى السلط الجديد الامر الذي سينعكس ايجابيا على مستوى الخدمات التي تقدمها المستشفى للمرضى من ابناء المحافظة والمنطقة .
واشار الزعبي الى الانجازات التي حققتها الجامعة وعلى راسها دخولها نادي افضل الف جامعة عالميا، عازيا ذلك إلى ترسيخ مبدأ سيادة القانون والتشريعات في عملها بحيث تم تفعيل مجالس الحاكمية فيها.
وبين أن الجامعة استطاعت في مجال التطوير الاكاديمي انشاء ثلاث كليات جديدة وهي كلية السلط التقنية وكلية الذكاء الاصطناعي وكلية الحقوق، إضافة إلى استحداث ثمانية برامج على مستوى الماجستير وسبعة برامج على مستوى البكالوريوس وإيقاف ثمانية برامج لا يحتاجها سوق العمل، وتجميد القبول في 100 برنامج على مستوى الشهادة الجامعية المتوسطة لا يحتاجها سوق العمل نهائيا. واشاد النائب جمال قموة بالإنجازات التي حققتها الجامعة في كافة القطاعات، بفضل العمل المؤسسي المتكامل والإدارة الناجحة ما انعكس على الطلبة والمجتمع، مثلما اعتبر النائب مصطفى ابو ياغي ان ما تحققه الجامعة من انجازات هو نموذج يحتذى ليس على مستوى الجامعات بل على الادارات الحكومية في الاردن. وأشار وزير الصحة الاسبق الدكتور علي حياصات إلى أن ما حققته الجامعة من انجاز يعود الى الرؤية الواضحة والمدروسة، مقدما شكره وتقديره للجامعة وإداراتها على هذا الانجاز المتميز. وقال النائب الدكتور فوزي طعيمة: إن ما تحقق في الجامعة هو مثال على التكامل في العمل الاكاديمي والإداري وهو قصة نجاح في هذا الوطن.
وعبر اللواء المتقاعد محمد رسول العمايرة عن تقديره وشكره للجامعة على هذه الانجازات وعلى النقلة النوعية التي حققتها في كافة الميادين وخاصة في مجال التخلص من العنف الجامعي من خلال الاجراءات التي اتخذتها في استغلال اوقات الطلبة وقدراتهم وتحفيزهم نحو الابداع والابتكار وفق بترا .
وأشاد الدكتور فيصل الحياري بالإجراءات الرقابية والقانونية التي اتخذتها الجامعة لتحتل المرتبة الاولى على مستوى الجامعات الاردنية بعد ان كانت تحتل المرتبة التاسعة سابقا وهذا يدل ان الاجراءات والقرارات المالية والإدارية كلها تسير حسب القوانين ومنظومة التشريعات وبكل شفافية.
كما عبر اعضاء مجلس اللامركزية في المحافظة عن شكرهم وتقديرهم لجامعة البلقاء وإدارتها على الانجازات النوعية التي تحققها الجامعة .



مواضيع ساخنة اخرى
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني
تحقيقات اولية  ..  رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون تحقيقات اولية .. رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون
جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة  الاردنية هبة اللبدي جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة الاردنية هبة اللبدي
مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن
الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة
ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين  ارتكبا جريمة  في ليبيا ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين ارتكبا جريمة في ليبيا