إضراب المعلمين : "الإضافي" خيار أخير مؤجل للأحد

تم نشره الثلاثاء 01st تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 11:53 مساءً
إضراب المعلمين : "الإضافي" خيار أخير مؤجل للأحد
طلاب مدرسة

المدينة نيوز :- تبدأ الحكومة اليوم بالتطبيق الفعلي لنظام الخدمة المدنية على المعلمين، بحسب مصدر مطلع أكد لـ”الغد” أنه “لا رجعة عن تطبيقه”.
وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن هناك تنسيقا مع مختلف مؤسسات الدولة، بما فيها وزارتا التربية والتعليم والداخلية، وجهاز الأمن، لتسهيل وصول الطلبة إلى مدارسهم.
وشدد المصدر على أن الحكومة مصرة على إنفاذ القانون في ما يخص قرار المحكمة الإدارية القاضي بوقف الإضراب إلى ما بعد الفصل بالقضية المرفوعة حياله.
وفيما تمتلكه الحكومة من خيارات إزاء الوضع القائم اليوم، بين المصدر أن الحكومة تدرس عدة خيارات، خصوصا اللجوء إلى معلمي الإضافي، “وهو خيار أخير لن تقرر به قبل الأحد المقبل”، إضافة إلى الاستعانة بـ”مخزون ديوان الخدمة المدنية”.
في الأثناء، شاب المشهد مزيد من التوتر أمس، بعد دعوة الحكومة أولياء أمور الطلبة إلى إرسال أبنائهم إلى المدارس. وبحسب إحصائيات لوزارة التربية، بلغ عدد الطلبة المنتظمين على مقاعد الدراسة أمس 109891 طالبا وطالبة.
واتخذت الوزارة ثلاثة قرارات وصفت بـ”الهجومية” لفكفكة إضراب المعلمين في اليوم الأول من استئناف العملية التدريسية، أبرزها “إنزال عقوبة الخصم اليومي بحق المعلمين الذين امتنعوا عن تدريس طلبتهم التزاما بقرار نقابتهم”، في ظل استمرار الجدل بين الحكومة ونقابة المعلمين.
وبدأت الوزارة اعتبارا من نهاية دوام أمس في مدارس المملكة بـ”اتخاذ إجراءات إدارية بحق المعلمين الممتنعين عن التدريس”، بحسب مصدر مطلع في الوزارة.
وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن “الإجراء الإداري يقضي بالخصم من رواتب المعلمين غير الملتزمين بالعملية التعليمية”.
وأنهت الوزارة في قرارها الثاني “تكليف عدد كبير من المعلمين المضربين ممن يعملون بالإضافة لوظيفتهم على نظام التعليم الإضافي في الفترة المسائية لتدريس الطلبة السوريين”  ، وفق الغد . 
وتمثل الإجراء الثالث في “التعامل مع شكاوى تقدم بها أولياء أمور طلبة بحق المعلمين المضربين على الخط الساخن في الوزارة، ولدى الأجهزة المختصة في عدد من المناطق، لعدم التزامهم بإعطاء الدروس أو رفض استقبالهم للطلبة”.
في الأثناء، قال نائب نقيب المعلمين د. ناصر النواصرة ان النقابة ستقوم بالطعن بقرار المحكمة الإدارية خلال المدة القانونية، لافتا إلى أن النقابة ملتزمة بالقانون، وأن المعلمين يمارسون حقهم الدستوري،وأكد ان المعلمين ملتزمون بقرارات مجلس النقابة، وهي تتحمل المسؤولية القانونية وتبعات التزام المعلمين بالقرار.
وأوضح أنه في حال تعرض الزملاء والزميلات في الميدان للمضايقات من أي جهة فعليهم أن يتواصلوا مع فريق المحامين كل حسب محافظته وبين أن أبواب الحوار مفتوحة وأن إضراب المعلمين دستوري.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات