أيرلندا تدفع لترامب 100 ألف يورو مقابل نزوله في فندق خاص له هناك

تم نشره الثلاثاء 01st تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 11:57 مساءً
أيرلندا تدفع لترامب 100 ألف يورو مقابل نزوله في فندق خاص له هناك
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

المدينة نيوز :- تقاضى منتجع دونالد ترامب على الساحل الغربي لأيرلندا مبلغ 100 ألف يورو (ما يعادل 109360 دولاراً أمريكياً) من خزانة الدولة الأيرلندية، مقابل توفير الطعام لضباط الشرطة الذين كانوا يتولون حماية الرئيس الأمريكي، خلال زيارة استغرقت ليلتين في وقت سابق من هذا العام.

وحصل فندق وملعب الغولف الذي يملكه ترامب في بلدة دونبغ، على أكبر أجر نظير تقديم خدمات الإقامة والطعام، إذ تخطّت التكلفة 90 ألف يورو (ما يعادل 98451 دولاراً أمريكاً)، واشتملت على نفقات الشرطة التي انتشرت في مقاطعة كلير في يونيو/حزيران الماضي، بحسب ما ذكرته صحيفة The Guardian البريطانية، الأحد 29 سبتمبر/أيلول 2019.

دعوة لمحاسبة الرئيس

وكانت زيارة ترامب إلى دونبغ هي الأولى بالنسبة له منذ تولّي منصب الرئاسة الأمريكية في عام 2016، وشارك في تأمينها حوالي 3820 من أفراد وكالة غاردا سيوشانا الشرطية في البلاد، وقد عملوا لساعات إضافية بلغت تكلفتها 7.49 مليون يورو (ما يعادل 8.2 مليون دولار أمريكي).

واشترت منظمة ترامب العقارية المنتجع الذي يضم مساحات مخصصة لرياضة الغولف، صممها مُحترف الغولف الأسترالي غريغ نورمان، في عام 2014.

وأنفقت على الصفقة 40 مليون يورو (ما يعادل 43.79 مليون دولار أمريكي)، بما يتضمّن سعر الشراء وتكلفة تحديث، وتوسيع نطاق المرافق التي تشمل منتجعاً صحياً ومطاعم ومنازل ريفية. وقد زار ترامب المنتجع ست مرات، ووصفه بأنه «رائع»، و»مدهش».

وجاءت زيارة ترامب في يونيو/حزيران بعد رحلة إلى المملكة المتحدة، وقد مرّ خلالها بالعاصمة الأيرلندية دبلن، حين وصل إلى مطار شانون القريب، ومن هُناك سافر على متن طائرة هليكوبتر إلى دونبغ، حيث أبعدته عملية أمنية هائلة، شاركت فيها القوات الأيرلندية، عن المحتجين. ومع ذلك، يعتقد بعض السكان المحليين أن الرئيس الأمريكي يمدّ المنطقة بشريان حياة اقتصادي.

وقد أشار النشطاء المعنيّون بالأخلاقيات والساعون بالفعل إلى محاسبة الرئيس على تربّحه من الرئاسة إلى المبالغ التي تقاضاها منتجع دونبغ، والتي ظهرت بعد طلب تقدّم به البعض بموجب قوانين حرية تداول المعلومات.

وقال روبرت ماغوير من مجموعة Citizens for Responsibility and Ethics الرقابية في العاصمة الأمريكية واشنطن، عبر تغريدة بموقع تويتر، إنه «عندما أصر ترامب على الإقامة في منتجع الغولف الفاخر الذي يملكه في أيرلندا في يونيو/حزيران، اضطرت الحكومة الأيرلندية إلى دفع 113 ألف يورو (ما يزيد عن 123000 دولار أمريكي) لمؤسسة ترامب الخاصّة، والتي لايزال يتربّح منها».

إقامة نائب ترامب تثير انتقادات

في وقت سابق من هذا الشهر، نفى ترامب أقاويل تشير إلى مخالفات متعلقة بإقامة نائبه، مايك بنس، في دونبغ، واستخدام الجيش الأمريكي لمطار بالقرب من ملعب تيرنبيري للغولف في إسكتلندا.

ونشر الرئيس الأمريكي حينها تغريدة قال فيها إنه «لا علاقة له» بإقامة بنس، و»لا يعرف شيئاً» عن استخدام المطار الواقع بالقرب من ملعب الغولف.

وقد حققت لجنة تابعة للكونغرس الأمريكي فيما إذا كانت زيادة الإنفاق في المطار ومزاعم تلقّي أفراد عسكريين عروض تخفيضات بمنتجع ترامب في أيرشاير للغولف، تمثّل انتهاكاً للدستور الأمريكي.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن إقامة ترامب في ممتلكاته الخاصة -وأبرزها منتجع مارالاغو في ولاية فلوريدا- إلى جانب الاستخدام الحكومي والدبلوماسي لفندقه في واشنطن، قد أثارت الدهشة بشكل متزايد.

وخلال انعقاد قمة مجموعة السبع التي انعقدت بمدينة بياريتز في أغسطس/آب، اقترح الرئيس الأمريكي أيضاً أن تنعقد قمة عام 2020 في منتجعه للغولف بمدينة دورال في فلوريدا.

عربي بوست 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات