بالصور: فوز بأقل مجهود لمانشستر سيتي على دينامو زغرب

تم نشره الأربعاء 02nd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 01:50 صباحاً
بالصور: فوز بأقل مجهود لمانشستر سيتي على دينامو زغرب
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- حقق مانشستر سيتي فوزًا بأقل مجهود على ضيفه دينامو زغرب بهدفين نظيفين مساء الثلاثاء، ضمن مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأحرز هدفي السيتي رحيم سترلينج وفيل فودين في الدقيقتين 66 و90+5.

وانفرد مانشستر سيتي بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، متفوقا على دينامو زغرب وشاختار دونيتسك اللذين يملكان في رصيديهما 3 نقاط، فيما يقبع أتلانتا في المركز الأخير برصيد صفري.

لم يغير جوارديولا من أسلوب لعبه، فاعتمد على طريقة 4-3-3، حيث واصل إشراك البرازيلي فرناندينيو في عمق الدفاع إلى جانب نيكولاس أوتامندي بإسناد من الظهيرين جواو كانسيلو وبنجامين مندي، وقام الإسباني رودري بدور لاعب الارتكاز وراء ثنائي صناعة الألعاب إلكاي جوندوجان ودافيد سيلفا، فيما تكون الخط الأمامي من الثلاثي رياض محرز وبرناردو سيلفا وسيرجيو أجويرو.

في الجهة المقابلة، لجأ دينامو زغرب إلى طريقة اللعب 5-3-2، فوقف بيتار ستويانوفيتش ومارين ليوفاك على الطرفين حول ثلاثي عمق الدفاع كيفن ثيوفيلي-كاثرين وإمير ديلافار ودينو بيريتش، وتواجد ثلاثي خط الوسط نيكولا مورو وأريان أديمي وداني أولمو، وراء ثنائي خط الهجوم ميسلاف أورسيتش وبرونو بيتكوفيتش.

سيطر مانشستر سيتي على مجريات اللعب منذ البداية، لكنه انتظر حتى الدقيقة 13 لتهديد مرمى خصمه للمرة الأولى، عندما حاول أجويرو تخطي الحارس ليفاكوفيتش الذي أبعد الكرة لتصل إلى برناردو سيلفا الذي سددها عالية من خارج منطقة الجزاء.

وعاد الدولي البرتغالي برناردو سيلفا ليسدد فوق العارضة في الدقيقة 17 إثر تمريرة من أجويرو، الذي أهدر بعدها بدقيقة واحدة فرصة أخرى لسيتي عندما استقبل كرة ميندي بمهارة قبل أن يسدد بيسراه فوق المرمى.



هدد مانشستر سيتي مرمى زغرب مجددا في الدقيقة 21، عندما قام دافيد سيلفا بمجهود مميز قبل أن يمرر إلى المندفع جوندوجان الذي قابلها بلمسة واحدة علت العارضة، وبعدها بدقيقتين مر ميندي من الناحية اليسرى قبل أن يرسل كرة إلى دافيد سيلفا الذي سددها بجانب القائم الأيمن.

جرب أورسيتش حظه بتسديدة من بعد 30 ياردة ابتعدت عن مرمى سيتي في الدقيقة 27، وهدأ إيقاع المباراة فيما تبقى من الشوط الأول، رغم هيمنة مانشستر سيتي شبه الكاملة، حتى الدقيقة 44 عندما مر كانسيلو من اليمين قبل أن يوجّه كرة أمام المرمى أبعد المدافع ديلافير خطرها.  

وكاد دينامو زغرب يباغت مرمى مضيفه في الدقيقة 47، لكن بتكوفيتش فضل الجري بالكرة يسارا رغم أن أولمو كان متاحًا في الناحية اليمنى إثر هجمة مرتدة، ليبعدها فرناندينيو.



ووقف الدفاع أمام تسديدة دافيد سيلفا في الدقيقة 55، قبل أن يجري جوارديولا تبديله الأول بإشراك رحيم سترلينج مكان برناردو سيلفا، وترك النجم الإنجليزي تأثيرًا فوريًا عندما تلقى تمريرة من ميندي إلا أن الحارس التقط محاولته الضعيفة في الدقيقة 58 وفق كورة .

وقطع دفاع زغرب كرة سيلفا أمام المرمى إثر تبادل ناجح للكرة مع سترلينج في الدقيقة 65، ليأتي الهدف بعد دقيقة واحدة، عندما قابل سترلينج تمريرة محرز أمام المرمى بلمسة واحدة في الشباك رغم مضايقة المدافع ديلافير.



ورفع كانسيلو الكرة من الناحية اليمنى على رأس أجويرو الذي سدد في مكان وقوف الحارس بالدقيقة 74، وأبعد بيريتش كرة سيلفا المميزة قبل أن تصل أجويرو في الدقيقة 79، وذهبت محاولة جوندوجان فوق العارضة بالدقيقة 80.

وفي الدقائق الأخيرة، أبعد الحارس ليفاكوفيتش كرة خطيرة من محرز، قبل أن يحرز البديل فيل فودين الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، عندما تلقى تمريرة من سترلينج إثر هجمة مرتدة، ليضع الكرة في الزاوية البعيد لمرمى لمرمى زغرب.



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه