"هيئة الاعتماد" يقرر رفع الطاقة الاستيعابية لعدد من التخصصات

تم نشره الأربعاء 02nd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 01:53 مساءً
"هيئة الاعتماد" يقرر رفع الطاقة الاستيعابية لعدد من التخصصات
مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها

المدينة نيوز:- وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها اليوم على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص (التصميم والوسائط المتعددة/برنامج البكالوريوس) في جامعة عمان الأهلية ورفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص إدارة الأعمال/برنامج البكالوريوس في هذه الجامعة.
وأجل المجلس في جلسة عقدها اليوم الاربعاء برئاسة الدكتور بشير الزعبي البت في الاعتماد الخاص لتخصص(إدارة الأعمال/برنامج الماجستير) ورفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التمريض/برنامج البكالوريوس) في جامعة عمان الأهلية.
ووافق على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (علم النفس الاكلينيكي/برنامج الماجستير) في جامعة عمان الأهلية.
واجل البت في رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (العلوم الصيدلانية/برنامج الماجستير) في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.
ووافق المجلس على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (اللغة الإنجليزية-الترجمة/ برنامج الماجستير) في جامعة البترا.
واجل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (هندسة البرمجيات/ برنامج البكالوريوس) واجل البت في استمرارية الاعتماد الخاص (لتخصص (علم الحاسوب/ برنامج البكالوريوس) واجل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (نظم المعلومات الحاسوبية/ برنامج البكالوريوس) كما اجل البت في استمرارية الاعتماد لتخصص (تربية الطفل/ برنامج البكالوريوس) في جامعة البترا.
ووافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (تكنولوجيا معلومات الأعمال/ برنامج البكالوريوس) وعلى رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (هندسة أمن الشبكات والمعلومات/ برنامج البكالوريوس) وعلى رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (هندسة القدرة والطاقة الكهربائية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
كما وافق على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (الادارة الهندسية/ برنامج البكالوريوس) وعلى رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التسويق الالكتروني والتواصل الاجتماعي/ برنامج البكالوريوس) في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
ووافق المجلس على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (القانون/برنامج البكالوريوس) في جامعة الشرق الأوسط.
واجل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الهندسة الميكانيكية/ الطاقة المتجددة/ برنامج البكالوريوس) وأجل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الاسعاف الطبي المتخصص/ برنامج البكالوريوس) في أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية.
وأجل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (هندسة الاطفاء والسلامة/ برنامج البكالوريوس) وأجل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (إدارة الكارثة/ برنامج البكالوريوس) في أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية.
ووافق المجلس على الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص(الصيدلة/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية المفرق الأهلية.
واقر الجلس نتاجات التعلم لمرحلة الطفولة المبكرة(Kg2) المستوى الاول من مستويات الاطار الوطني للمؤهلات.
--(بترا)