وزير الأوقاف يفتتح مسجد المرحوم يوسف العبداللات

تم نشره الأربعاء 02nd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 04:16 مساءً
وزير الأوقاف يفتتح مسجد المرحوم يوسف العبداللات
الدكتور عبد الناصر ابو البصل

المدينة نيوز :- افتتح وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل مساء امس مسجد المرحوم يوسف العبداللات في منطقة السرو في مدينة السلط.
وتحدث الوزير عن اهمية اعمار بيوت الله من خلال المواظبة على الصلاة فيها واحياء الدور الرئيسي لها في تحفيظ القران الكريم و تلاوته وتعليم الناس احكامه و قواعده التي تحث المجتمع على الفضيلة و الالتزام بالأخلاق وحسن التعامل مع الاخرين.
وقال: إنه يتوجب على ائمة المساجد احياء حلقات الذكر وتلاوة القران الكريم ختمته الشريفة، والاستمرار في اعطاء دروس الدين في الفقه حتى نصل الى المعنى الحقيقي لإعمار المساجد وهو ما سينعكس على المجتمع بالاستفادة من رسالة المسجد العظيمة.
واضاف أن الوزارة والجهات ذات العلاقة تعمل على توضيح فكرة الوقف لعامة الناس لتوجههم إلى تعزيز هذه الثقافة وتوسيعها لما فيها من خير على المجتمعات.
وقال مدير اوقاف السلط الدكتور معاوية البطوش إن الوزارة تتشرف بالإشراف على المساجد ورعايتها والحفاظ عليها واعمارها من خلال لجان الاعمار والرعاية وتعيين الائمة والوعاظ والخدم لجعلها منارات علم ومعرفة للعلوم الشرعية واظهار صورة الاسلام السمحة وفق بترا .
واضاف أن الوزارة تسعى من خلال كوادرها ومديرياتها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة إلى ابراز الدور الحقيقي للمسجد و دوره في بناء المجتمع بناء صحيح مبنى على تعاليم ديننا الحنيف.