اكتشاف مكان اختباء مجرم هارب منذ 17 عاما بفضل طائرة درون في الصين

تم نشره الأربعاء 02nd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 05:59 مساءً
اكتشاف مكان اختباء مجرم هارب منذ 17 عاما بفضل طائرة درون في الصين
لحظة اعتقال السجين الفار

المدينة نيوز :- أفادت تقارير إخبارية بأن الشرطة الصينية استخدمت طائرات مسيّرة لتعقب سجين مدان بتهمة الاتجار بالبشر كان هارباً منذ 17 عاماً وكان يعيش في كهف.

وذكرت صحيفة  The Guardian البريطانية، نقلاً عن هيئة الإذاعة البريطانية BBC، أن سونغ موجيانغ، 63 عاماً، الذي سُجن بتهمة الاتجار بالنساء والأطفال، ظل بعيداً عن قبضة الشرطة بعد هروبه من أحد معسكرات الاعتقال وهو Yilaochang Farm بمقاطعة سيتشوان الصينية منذ مارس/آذار 2002.

وهرب بعد ذلك إلى كهف صغير تبلغ مساحته أقل من «مترين مربعين» وعاش منعزلاً، حسبما ذكرت شرطة مقاطعة يونغشان على حسابها على تطبيق WeChat.

الكهف حيث كان يعيش السجين الفار

 

الكهف حيث كان يعيش السجين الفار

وفي مطلع شهر سبتمبر/أيلول 2019 وردت معلومات إلى الشرطة عن مكان وجوده في الجبال بالقرب من مسقط رأسه في مقاطعة يونان جنوب غربي الصين.  

ووفقاً لـBBC عانى رجال الشرطة في البحث عنه بسبب المسطحات شديدة الانحدار والتضاريس المعقدة. فأطلقت الشرطة عملية بحث بالطائرات المسيرة بعد فشل عمليات البحث السابقة. وفي 19 سبتمبر/أيلول 2019، رصدت شرطة يونغشان مسطحات صلبة زرقاء اللون على المنحدر وقمامة بالقرب من الكهف.

وقالوا إنه بعد البحث لمدة ساعة سيراً على الأقدام، عثروا على موجيانغ ذي «الوجه الأغبر». ووفقاً للشرطة، لم يستحم موجيانغ أو يغسل ملابسه منذ سنوات وكان لديه مهارات اتصال ضعيفة استخدمها بصعوبة للتواصل مع أفراد الشرطة. وقد أُعيد الآن إلى السجن.