مركز العدل للمساعدة القانونية يطلق حملة العمل اللائق

تم نشره الأربعاء 02nd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 06:31 مساءً
مركز العدل للمساعدة القانونية يطلق حملة العمل اللائق
مركز العدل للمساعدة القانونية

المدينة نيوز :- أطلق مركز العدل للمساعدة القانونية بالشراكة مع المجلس الدنماركي للاجئين والوكالة السويسرية للتنمية اليوم الأربعاء حملة العمل اللائق بهدف توعية العمال وأصحاب العمل بالتشريعات والقوانين العمالية.
كما تهدف الحملة إلى بث رسائل إعلامية متخصصة مع الشركاء في المحطات الإذاعية المختلفة واللقاءات التلفزيونية فيما يتعلق بمعايير العمل اللائق والاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي من خلال بث الرسائل المكتوبة والفيديوهات التوضيحية، بالإضافة إلى جلسات توعية قانونية عن حقوق العامل وواجباته.
وقالت المديرة التنفيذية لمركز العدل هديل عبد العزيز: إن الحملة تسعى مع العديد من الشركاء للتعريف بمبادئ العمل اللائق في الأردن بما يعزز حقوق العمال وحل مشاكل البطالة وإساءة المعاملة وانخفاض الأجور، وتسليط الضوء على الانتهاكات العمالية وتحديداً الفئات الأكثر ضعفاً من العمال.
وتستهدف الحملة أيضا الأفراد العاملين والمقبلين على العمل وأصحاب العمل لتعزيز مفهوم العمل اللائق والتعريف بأثره على أطراف المعادلة الإنتاجية (العامل، صاحب العمل، والمجتمع).
وتستمر الحملة التي أطلقها المركز لمدة أسبوع بالتعاون مع الشركاء المجتمعيين ووسائل الإعلام المختلفة لتعزيز الدور الحقيقي والمساهمة في نشر أهداف الحملة والوعي بأهمية معرفة العمال لحقوقه العمالية والحث على المطالبة بها ضماناً لاتزان المنظومة الإنتاجية والاقتصادية في المملكة.
يذكر أن أول برنامجٍ وطني للعمل اللائق أطلقته منظمة العمل الدولية في المنطقة العربية كان في الأردن عام 2006، واختير الأردن واحداً من تسعة بلدان لتجريب الميثاق العالمي لفرص العمل الذي أقره مؤتمر العمل الدولي في حزيران 2009. وتشير تقديرات وزارة العمل إلى وجود 5ر1 مليون عاملٍ مهاجر في الأردن، يعمل نصفهم بصفةٍ غير قانونيةٍ أو دون تصاريح عمل وفق بترا .

ومركز العدل للمساعدة القانونية مؤسسة وطنية غير ربحية تأسست عام 2008 وتقدم خدمات التوعية والاستشارة لكل أفراد المجتمع والتمثيل القانوني للمستحقين.



مواضيع ساخنة اخرى
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني
تحقيقات اولية  ..  رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون تحقيقات اولية .. رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون
جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة  الاردنية هبة اللبدي جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة الاردنية هبة اللبدي
مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن
الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة
ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين  ارتكبا جريمة  في ليبيا ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين ارتكبا جريمة في ليبيا