إيداع 1.17 مليار ريال بحسابات مستفيدي الإسكان بالسعودية

تم نشره الأربعاء 02nd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 11:21 مساءً
إيداع 1.17 مليار ريال بحسابات مستفيدي الإسكان بالسعودية
الإسكان في السعودية

المدينة نيوز :- أعلن صندوق التنمية العقارية، عن إيداع 1.173 مليار ريال في حسابات مستفيدي برنامج "سكني" من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لشهر سبتمبر 2019.

وأوضح الصندوق في بيان صحفي له اليوم الأربعاء أن 220.5 مليون ريال خصصت دعماً لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم، فيما جاءت 952.9 مليون ريال لمستفيدي مبادرة دعم العسكريين ممن هم في الخدمة.

وأوضح أن إجمالي المبالغ التي تم إيداعها في حسابات مستفيدي "التمويل العقاري المدعوم"، ومبادرة "القرض السكني المدعوم للعسكريين في الخدمة"، منذ بداية برنامج القرض العقاري في يونيو 2017 وحتى نهاية شهر سبتمبر 2019، بلغت 8.108 تمانيه مليارات ومائة وثمانية ملايين ريال.

وبين أن استدامة دعم المواطنين عنصر رئيس في الخطط الاستراتيجية التي انتهجها الصندوق منذ إعلان التحول ، مشيراً إلى إن إجمالي ما تم إيداعه لمستفيدي "التمويل المدعوم" بلغت نحو 1.595 مليار وخمسمائة وخمسة وتسعين مليون ريال حتى الشهر الماضي، فيما جرى إيداع 6.513 ستة مليارات وخمسمائة وثلاثة عشر مليون ريال كدعم للمستفيدين من مبادرة دعم العسكريين في الخدمة من كافة القطاعات العسكرية.

وأشار الصندوق إلى أن إعلان إيداع الدعم الشهري للمستفيدين من برنامج التمويل العقاري المدعوم يؤكد التزامه بدعم المواطنين للحصول على السكن المناسب وتمكينهم من الاستفادة من كافة البرامج والمبادرات التي توفر لهم عدة خيارات متنوعة من الحلول التمويلية والسكنية.

وأكد أن الصندوق اهتمامه بجميع المقترحات التي ترده عبر قنوات الاتصال من المواطنين وسعيه لتحسين المبادرات والبرامج بما يتلاءم مع حاجة المواطن، مؤكداً استمرارية البرامج والمبادرات المعلن عنها، موضحاً أن مبادرة دعم المدنيين في القطاعين العام والخاص ممن أتم خمسون عاماً جرى تمديدها لمدة ستة إضافية تمتد حتى نهاية شهر مارس 2020 وفق العربية .

يذكر أن فروع صندوق التنمية العقارية تعمل طوال أيام الأسبوع، إضافة إلى 30 خدمة إلكترونية وأجهزة الخدمات الذاتية وخدمة المستشار العقاري و مركز العناية بالمستفيد 199088وجميعها مهيأة للرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات عن كل ما يتعلق بالبرامج والمبادرات والحلول التمويلية والسكنية.