السفارة الكورية تحتفي بالعيد الوطني

تم نشره الخميس 03rd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 12:09 مساءً
السفارة الكورية تحتفي بالعيد الوطني
احنفال السفارة الكورية

المدينة نيوز:- اقامت السفارة الكورية في عمان مساء امس حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني لبلادها حضره عدد من الامراء والمسؤولين والدبلوماسيين والاعلاميين والمدعوين.

وألقى السفير الكوري لي جي وان كلمة اكد خلالها تقدير كوريا الكبير للدور الرائد الذي يلعبه جلالة الملك عبد الله الثاني في عملية السلام ومكافحة الإرهاب والتطرف في المنطقة وخارجها.
واشاد بجهود الاردن المتواصلة لمعالجة أزمة اللاجئين السوريين في الوقت الذي تواجه فيه العديد من الصعوبات داخليا وخارجيا، مؤكدا التزام كوريا بدعم مساعي الاردن الانسانية في هذا المجال.
وقال ان كوريا شريك تجاري واستثماري مهم للأردن، لافتا الى ان شركة كوريا للطاقة الكهربائية قامت ببناء محطتين لتوليد الطاقة من الغاز الطبيعي في المناخر والقطرانة، والتي تنتج حاليا ما يقرب من 24 بالمئة من إجمالي الكهرباء في الأردن وتقوم الشركة حاليًا ببناء محطتين لتوليد الطاقة من الرياح في الجنوب كما ان شركات مهمة مثل ال جي وسامسونج تتخذ من عمان مقرا لها في المنطقة.
واضاف "اننا نقوم بتنفيذ العديد من المشروعات والبرامج في مجالات التعليم، الصحة، إدارة المياه، والإدارة الإلكترونية ويسعدنا أن نرى أن المعهد الكوري الأردني للتكنولوجيا الذي تموله كوريا في الزرقاء قام بتأهيل 12 الفا من العمال الصناعيين ذوي المهارات العالية التي يحتاجها سوق العمل في الأردن على الفور"، مؤكدا ان كوريا ستواصل دعمها لمشروعات التعليم والتدريب المهني، مثل مشروع إنشاء مدرسة صناعية متخصصة في الزرقاء، كما سيتم الانتهاء من مشروع معالجة المياه العادمة في ناعور قريبا الذي سوف يساعد أكثر من 200 الف مواطن في عمان على الاستفادة من المياه النظيفة. واشار الى ان الأردن اصبح احدى الوجهات السياحية المفضلة للكوريين حيث بلغ عدد الكوريين الذين زاروا الأردن العام الماضي حوالي 32 الف زائر متوقعا أن يزداد الرقم قريبًا. واشتمل الحفل على العديد من الفقرات الفنية والثقافية والمأكولات الكورية.
-- (بترا)