كوريا الشمالية تعلن نجاحها في إطلاق صاروخ باليستي جديد من غواصة

تم نشره الخميس 03rd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 12:17 مساءً
كوريا الشمالية تعلن نجاحها في إطلاق صاروخ باليستي جديد من غواصة
إطلاق صاروخ باليستي

المدينة نيوز:-  اعلنت كوريا الشمالية اليوم الخميس أنها نجحت في إطلاق صاروخ باليستي جديد من غواصة لتعزيز قدراتها الدفاعية الذاتية، وذلك قبيل محادثات نووية جديدة مع الولايات المتحدة.
وذكرت وكالة الأنباء المركزية بكوريا الشمالية أن الأكاديمية الكورية الشمالية لعلوم الدفاع نجحت في اختبار إطلاق "النوع الجديد من الصاروخ الباليتسي من غواصة بوكجوكسونغ-3" في مياه خليج وونسان في بحر الشرق يوم أمس الأربعاء، وأضافت أن الصاروخ تم إطلاقه في وضع رأسي.
وقالت الوكالة "أكد الاختبار بشكل علمي وتقني على الأرقام القياسية التكتيكية والتقنية الرئيسية للصاروخ المصمم حديثا، ولم يكن له أي تأثير سلبي على الدول المجاورة".
ولم تقدم مزيدا من التفاصيل حول السلاح الذي تم اختباره.
وأضافت "يحمل الاختبار الناجح للصاروخ الباليتسي من غواصة معنى ذا أهمية كبيرة، مبشرا بدخول مرحلة جديدة في التصدي لتهديدات القوى الخارجية المعادية لكوريا الشمالية ومعززا من قدراتها الدفاعية الذاتية".
وأشارت الوكالة إلى أن زعيم البلاد كيم جونغ-أون أرسل بتهانيه الحارة على نجاح الاختبار، مما يثير التكهنات بأن الزعيم لم يحضر الاختبار بنفسه.
وتعد الصورايخ الباليتسية من غواصة واحدة من التهديدات الكبرى للولايات المتحدة وحلفائها إلى جانب الصورايخ الباليستية عابرة القارات، حيث أنها يمكن أن توسع من نطاق صواريخ كوريا الشمالية النووية فضلا عن أن مثل هذا النوع من الصورايخ يصعب اكتشافه مسبقا لخروجه من المياه، حسب وكالة يونهاب الجنوبية الرسمية.
-- (بترا)