العيسوي يفتتح مشاريع في محافظات إربد وعجلون والمفرق

تم نشره الخميس 03rd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 06:42 مساءً
العيسوي يفتتح مشاريع في محافظات إربد وعجلون والمفرق

المدينة نيوز : افتتح رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، اليوم الخميس، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية المهندس جمال الصرايرة، مشاريع في محافظات إربد وعجلون والمفرق، التي جاءت بتمويل من شركة البوتاس العربية، ضمن إطار مسؤوليتها الاجتماعية، تنفيذاً لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني الرامية إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وتحقيق التنمية المستدامة بمختلف مناطق المملكة.
وجاءت هذه المشاريع لتجسد التفاعل الإيجابي للشركة في المجتمع، من خلال التعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية، لرفع مستوى مساهماتها في تنمية المجتمعات المحلية، والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، تماشياً مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني، التي تستهدف توفير حياة أفضل لجميع الأردنيين.
ففي محافظة إربد، افتتح العيسوي "المدرج الرئيسي" في جامعة اليرموك، بحضور رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة تدريسية وإدارية، بسعة 500 مقعد، وزوّد بأحدث الأنظمة الصوتية والشاشات الرقمية، إلى جانب إجراء صيانة شاملة للمدرج بوجه عام، بهدف تحقيق أقصى درجات الاستفادة من هذا المشروع.
بدوره، عبر رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي عن شكره وتقديره لشركة البوتاس العربية على تنفيذها لهذا المشروع بالتنسيق مع الديوان الملكي الهاشمي، الذي يسهم بالارتقاء بالعملية التعليمية في الجامعة، داعياً في الوقت ذاته إلى المضي قدماً في تنفيذ مشاريع مماثلة في الجامعة، وبما ينعكس إيجاباً على المسيرة التعليمية بوجه عام.
كما افتتح العيسوي في منطقة حكما بمحافظة إربد، "الملعب الخماسي"، الذي أقيم على دونمين، بهدف تمكين شباب المنطقة من ممارسة الأنشطة الرياضية في بيئة صحية تعزز من قدراتهم وتنمي مواهبهم في لعبة كرة القدم.
وافتتح "القاعة متعددة الأغراض" في ذات المنطقة، تضم قاعة محاضرات وقاعتين لعقد الدورات التدريبية، بمساحة إجمالية بلغت 360 متراً مربعاً، لخدمة أهالي المنطقة في مختلف المناسبات وتعزيز التواصل الاجتماعي بينهم.
من جهته، ثمن رئيس المجلس المحلي لمنطقة حكما إبراهيم البطاينة، المشاريع التي نفذت في المنطقة، التي من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والنهوض بالمجتمعات المحلية بما يخدم أبناء المنطقة من مختلف الفئات والشرائح.
وفي منطقة مغير السرحان بمحافظة المفرق، افتتح العيسوي مشروع "جمعية سيدات مغير السرحان"، إذ يضم المشروع المكون من طابقين يبلغ مساحة كل منهما نحو 220 متراً مربعاً، مشغلاً للخياطة ومشغلاً للتجميل، و4 غرف صفية وغرفة إدارة، إلى جانب توفير حافلة بسعة 10 ركاب لنقل أطفال الروضة البالغ عددهم نحو 50 طفلاً.
ويهدف المشروع إلى تأهيل مؤسسات المجتمع المدني التي تعنى بالمرأة والطفل وتطويرها، بما يسهم في تعزيز قدرات هذه الفئات وتفعيل دورها في المجتمع من جهة، ودعم المشاريع الإنتاجية المدرة للدخل لتمكين سيدات المجتمع المحلي من تحسين ظروفهن المعيشية.
واستمع العيسوي والصرايرة إلى شرح قدمته رئيسة الجمعية مشاعل السرحان، حول طبيعة أعمال الجمعية وأنشطتها الخدمية المتمثلة بتدريب سيدات المنطقة على مهن الخياطة والتجميل، إلى جانب الروضة التي تقدم خدماتها التربوية والتعليمية لأطفال المنطقة.
وفي منطقة باعون بمحافظة عجلون، افتتح العيسوي مشروع "روضة عائشة الباعونية" التابعة لجمعية ينبع الخير الخيرية، حيث يهدف المشروع الذي صُمم على طابقين مساحة كل منهما 220 متراً مربعاً ويضم 4 غرف صفية وغرفة للإدارة وحافلة صغيرة لنقل الطلبة، إلى النهوض بالواقع المعيشي والتنموي لأبناء المنطقة، من خلال توفير فرص عمل مناسبة لهم، إلى جانب توفير بيئة صحية وملائمة لتعليم الأطفال ورعايتهم ضمن أفضل الأساليب التربوية.
وعبرت رئيسة الجمعية المهندسة دعاء القضاة عن اعتزازها بإقامة هذه المشاريع، التي يوجه جلالة الملك عبدالله الثاني دوما بتنفيذها في مختلف المناطق، لدعم وتمكين المرأة وتعزيز دورها في مسيرة التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن ضرورة توسعة مبنى الروضة التي يستفيد منها حاليا نحو 90 طالباً وطالبة، لاستيعاب أعداد أكبر من الطلبة، وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة لأبناء المجتمع المحلي .
وحضر افتتاح المشاريع، محافظو إربد، والمفرق، وعجلون، ورئيس بلدية إربد الكبرى ووجهاء وأهالي المناطق المستفيدة.
يشار إلى أن شركة البوتاس العربية تعمل على توظيف المسؤولية الاجتماعية لدعم المجتمعات المحلية في مختلف مناطق المملكة ضمن أطر ومعايير شفافة، حيث أسهمت الشركة من خلال المشاريع التي تنفذها في رفع مستوى معيشة الفئات المستهدفة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات