رأي المدينة : استجابة نقابة المعلمين لقرار المحكمة دليل على وطنيتها وتغليبها العام على الخاص

تم نشره الخميس 03rd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 11:45 مساءً
رأي المدينة : استجابة نقابة المعلمين لقرار المحكمة دليل على وطنيتها وتغليبها العام على الخاص
شعار موقع المدينة نيوز

المدينة نيوز :  - لقيت استجابة نقابة المعلمين لقرار المحكمة الادارية العليا ارتياحا كبيرا لدى مختلف الاوساط الحزبية والنقابية والمجتمعية في الاردن لما حملته من مدلولات تؤكد حصافة مجلس نقابة المعلمين وانتمائهم لبلدهم واستماعهم إلى لغة العقل و صدعهم لقرار المحكمة الذي جاء تنفيذا لمبادئ الدستور الاردني في الحفاظ على مصالح الدولة الرئيسية وحقوق المجتمع والأفراد وعلى الاخص حق المواطنين في التعليم .
ولم يكن قرار نقابة المعلمين مفاجئاً الا لبعض المغرضين الذين استغلوا فترة الاضراب لاحداث شرخ في المجتمع الأردني من خلال عزفهم على وتر التصعيد والتحريض وهو ما لم تستمع له النقابة التي اثبتت وطنيتها وانتماءها لبلدها وشعبها .
وبغض النظر عما احدثه الاضراب من ضرر واضح على العملية التعليمية الا ان انتهاءه بقرار قضائي و استجابة النقابة للقرار يفتح صفحة جديدة للتفكر والتدبر في ان مصلحة الأردن العليا هي فوق كل المصالح حتى وان كانت محقة كما هي مصلحة نقابة المعلمين ومنتسبيها في الحصول على العلاوة ، والتي من المفترض ان تكون علاوة عادلة دون ان يتم لي ذراع الدولة او الاملاء عليها بما لا يخدم العدالة الاجتماعية ومصالح جميع الفئات العاملة في سلك الحكومة .
وقد تداول الاردنيون قرار النقابة الاستجابة لما قضته المحكمة و اعلان فك الاضراب بكل ارتياح وقبول وتأكيد على ان الاردنيين جميعا متحدون ومتكاتفون وعلى ان القضاء الاردني العادل هو الفيصل في التحاكم والتخاصم بين الجميع لما عرف عنه من نزاهة يشهد لها القريب والبعيد .
تحية لنقابة المعلمين ولجميع منتسيها وإلى الامام لبناء الاجيال القادمة على حب الاردن و السعي لوصوله إلى اعلى درجات العلى والسؤدد والمستقبل المشرق .. وفي النهاية نحمد الله على نعمة الامن والامان والديمقراطية التي يتميز بها بلدنا ونفاخر بها الدنيا .
أسرة التحرير