اسحاقات تبحث مع السفير البريطاني اوجه التعاون في المجال الاجتماعي

تم نشره الجمعة 04 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 12:28 صباحاً
اسحاقات تبحث مع السفير البريطاني اوجه التعاون في المجال الاجتماعي

المدينة نيوز :- بحثت وزير التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات مع السفير البريطاني في عمان ادوارد اوكدن اوجه التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين المتعلقة بالشأن الاجتماعي والظروف التي تتعرض لها المملكة اقتصاديا واجتماعيا.
وأكدت الوزيرة اسحاقات أهمية تظافر الجهود لدعم الأردن خاصة في مجال الحماية الاجتماعية، مستعرضة الجهود التي يبذلها الأردن في مجال الحماية والرعاية وتعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل والمشاركة الاقتصادية وبرامج الحماية والرعاية للمرأة والطفل، لافتة الى التعاون الوثيق بين الوزارة وبرامج المنظمات والجمعيات الأجنبية والمحلية في تقديم الدعم الفني والمساعدة للمؤسسات الاجتماعية، تنفيذا للبرامج الهادفة الى الارتقاء بعملها.
وكشفت اسحاقات عن خطة الوزارة الاستراتيجية في بدائل الايواء ترجمة لتعديلات قانون الاشخاص ذوي الاعاقة وبرامج الدعم التكميلي التي ينفذها صندوق المعونة الوطنية وبرامج الوزارة الأخرى، مشيرة الى ضرورة توفير الدعم لمحاور الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية 2025-2019 ، حيث ان هذه الاستراتيجية شاملة لقطاع الحماية الاجتماعية .
وأكدت ان الوزارة مستمرة في تقديم الخدمات للأسر المعرضة للخطر والمناطق الاشد فقرا تنفيذا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني، وبتوجيه من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.
ومن جانبه، أشار سفير المملكة المتحدة الى الجهود الهادفة لمساعدة الاردن في مواجهة الازمات المختلفة في المجال الاجتماعية، مشيدا بالجهود التي تبذلها الوزارة في مجال حماية ورعاية الفئات الاكثر احتياجا، مبديا اهتمامه بتعزيز التعاون مع البرامج والمشاريع المختلفة التي تهدف الى الوصول الى شرائح المجتمع الاردني كافة.
--(بترا)