وزير الشباب والرياضة العراقي يُثني على عمق العلاقات الرياضية والشبابية مع الأردن

تم نشره السبت 05 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 03:49 مساءً
وزير الشباب والرياضة العراقي يُثني على عمق العلاقات الرياضية والشبابية مع الأردن
د. العبيدي (يسار) يشارك بتتويج الغرافة القطري بطلاً للأندية العربية لكرة اليد

المدينة نيوز:- أثنى وزير الشباب والرياضة العراقي د. احمد رياض العبيدي على عمق العلاقات الأردنية العراقية في المجالات كافة ومن ضمنها الجانب الرياضي، وذلك خلال حديثه مع اللجنة الإعلامية المنبثقة عن الإتحاد الأردني للإعلام الرياضي وحضوره المباراة النهائية لبطولة الأندية العربية لكرة اليد التي جمعت الغرافة القطري مع المجمع البترولي الجزائري مساء الخميس الماضي في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.
وأشاد الوزير العراقي بدور الأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد الأردني لكرة القدم واتحاد دول غرب آسيا في تخفيف الأزمات والمعاناة التي مرت بها الرياضة وكرة القدم العراقية وإسهامه في رفع الحظر عن الملاعب العراقية مستشهدا بقول الأمير: ان صوت الأردن للعراق وصوت العراق للأردن دائماً.
وقال العبيدي الذي تابع نهائي بطولة الأندية العربية لكرة اليد الى جانب د. محمد ابو رمان وزير الشباب والثقافة وسعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني سفير قطر في الأردن والسيد محمد عبد العزيز المنيع رئيس الإتحاد العربي لكرة اليد "نحرص على علاقات متميزة من الأشقاء في الأردن، المستقبل بيننا مفتوح ولدي علاقات مميزة مع وزير الشباب د. محمد ابو رمان نأمل ان نستثمرها لمزيد من التعاون المشترك وتعزيز المشاركات المتبادلة لتعود بالفائدة على القطاع الرياضي في البلدين الشقيقين".
الدورة العربية في العراق
وفي رده على استفسارات اللجنة الإعلامية أكد العبيدي ان العراق حظي بشرف الموافقة على تنظيم دورة الألعاب الرياضية العربية بعد عامين وقال بهذا الصدد "حصلنا على الموافقة لإستضافة دورة الألعاب العربية عام 2021.. نعلن من الآن الجاهزية لاستضافة الأشقاء العرب في 6 محافظات عراقية".
وأثنى العبيدي على استضافة الأردن لبطولات الإتحاد العربي لكرة اليد للرجال والسيدات وقبلهما مباراة كأس السوبر العربي قائلاً " شكراً للإتحاد العربي لكرة اليد و شكراً للأردن البلد المضياف لإقامة هذه البطولات القوية التي أوصلت صورة جيدة عن تطور كرة اليد العربية وأهميتها وجماهيريتها التي باتت تضاهي وتنافس الألعاب الأخرى".
وأضاف "البطولة العربية أعادتني الى الجسد الرياضي، وأعادت لي ذكريات جميلة من المنافسة والعلاقات مع الأصدقاء والزملاء في الأردن قبل 25 عاماً عندما كنت لاعباً محترفاً لكرة اليد مع فريق السلط وتحديداً عام 95، أذكر روح المنافسة في بطولات الدوري والكأس مع فرق الأهلي والحسين اربد، كما اتذكر جيداً التدريبات التي كنا نجريها في جبال السلط الجميلة، والعلاقة المتميزة مع اللاعب والمدرب السابق بنادي السلط العميد جهاد قطيشات الذي يشغل حالياً منصب مدير الإتحاد الرياضي العسكري والعديد من اللاعبين خلال تلك الفترة".
وتحدث الوزير العبيدي عن مستقبل كرة اليد العراقية بالقول "لدينا خطة للإعتماد على الأعمار الصغيرة ونعمل على إعداد فرق بمدارس متعددة في كل محافظات العراق، فريقنا الوطني حالياً يستعد لتصفيات كأس العالم ونتمنى ان يعيد الألق لكرة اليد العراقية في المحافل العربية والدولية".
ورحب العبيدي في ختام حديثه للجنة الإعلامية بزيارة يقوم بها وفد إعلامي رياضي أردني الى بغداد للإطلاع على استقرار الوضع في العراق وتعزيز علاقات التعاون مع أسرة الإعلام الرياضي العراقي.
ويشار الى ان د. احمد رياض العبيدي يحمل حقيبة وزارة الشباب والرياضة العراقية منذ 25 تشرين أول / اكتوبر 2018 وهو حامل لشهادة الدكتوراه في علوم الفيزياء ولعب لفترة طويلة مع ناديي الكرخ والشرطة ومثل منتخب العراق في مناسبات عديدة، كما حاز على العديد من الألقاب والميداليات، واعتزل اللعبة بعد مشاركته مع منتخب العراق في الدورة الرياضية العربية التاسعة في عمان عام 99 (دورة الحسين).