بحث تعزيز العلاقات التجارية الأردنية العمانية

تم نشره السبت 05 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 04:09 مساءً
بحث تعزيز العلاقات التجارية الأردنية العمانية
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- بحث رئيس غرفة تجارة عمّان خليل الحاج توفيق اليوم السبت مع نائب رئيس البعثة في السفارة العُمانيّة المستشار فيصل بن سلطان الحوسني، آليات الارتقاء بعلاقات البلدين التجارية.
وأكد الحاج توفيق عمق العلاقات التاريخية بين البلدين على مختلف المستويات، والرغبة في الارتقاء بها بالنظر إلى أن أرقام التبادل التجاري لا ترتقي إلى طموح البلدين وخاصة القطاع الخاص الأردني والعُماني، مشددا على أن التكامل العربي وزيادة التبادل التجاري بين الدول العربية أولوية للغرفة.
ودعا لزيادة الاستثمارات العُمانية في المملكة والصادرات الأردنية إلى سلطنة عمان، واعتماد الأردن مقصدا للسياحة العلاجيّة والترفيهيّة، إضافة إلى زيادة أعداد الطلبة العُمانيين في الجامعات الأردنية.
بدوره، اشار الحوسني إلى أن السفارة سترتب زيارة لوفد اقتصادي عُماني يضم ممثلين عن الغرف التجارية والصناعية ورجال الأعمال العُمانيّين إلى الأردن قبل نهاية العام الحالي لتنظيم لقاء مع نظرائهم من التجار وأصحاب الأعمال الأردنيين.
وبيّن أنه سيتم تنظيم معرض للمنتجات العُمانيّة على هامش الزيارة، إضافة إلى لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال والاطلاع على الفرص الاستثمارية في المملكة.
كما وجه الحوسني دعوة لوفد اقتصادي أردني إلى زيارة سلطنة عُمان بداية العام المقبل للاطلاع على الفرص الاستثمارية فيها، ودراسة إقامة شراكات مع رجال الأعمال العُمانيين، والاطلاع على ما وصلت إليه الصناعة العُمانية من تطور خاصة في مجال الصناعات الغذائية.
يذكر ان صادرات المملكة إلى سلطنة عمان بلغت العام الماضي 50 مليون دينار مقابل 35 مليون دينار من المستوردات وفق بترا .
وتعتبر المنتجات النباتية والأغذية والمواشي والصناعات الكيماوية والأجهزة الكهربائية أهم الصادرات الاردنية إلى سلطنة عمان، فيما تستورد المملكة المنتجات المعدنية والمصنوعات النسيجية والمنتجات الغذائية.



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه