الشواربة يتابع مشاريع البنية التحتية للباص سريع التردد - صور

تم نشره السبت 05 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 05:26 مساءً
الشواربة يتابع مشاريع البنية التحتية للباص سريع التردد - صور

المدينة نيوز :- تابع أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة صباح اليوم مراحل العمل في مشاريع البنية التحتية للباص سريع التردد ومحطات الحافلات في صويلح وساحة النوافير.

ووجه أمين عمان باهمية رفع وتيرة العمل في محطة صويلح للركاب مع الاخذ بالاعتبار سرعة إعادة حركة السير على الجسر القائم لاغراض إنشاء الجزء المتبقي من نفق دخول الحافلات للمحطة المكونة من 5 طوابق بمساحة إجمالية 21 ألف متر مربع مخصصة لحركة الانطلاق وإدارة التشغيل

معرباً خلال الجولة الميدانية التي رافقه فيها مدير المدينة المهندس احمد ملكاوي ونائبه للاشغال وعدد من المدراء المعنيين عن تقديره للجهود التي أظهرت معالم المحطة بعد الانتهاء من عقده طابق التسوية والمباشرة بعقدة الطابق الارضي ، والانتهاء من اعمال الجزء الخاص بالعزل المائي .

كما وجه الشواربة خلال تفقده سير العمل في محطة الركاب ( ساحة النوافير ) بضرورة سرعة الربط بين مسار الباص سريع التردد من شارع الاميرة بسمة باتجاه شارع عمر مطر ، مثمناً آلية العمل في المحطة التي وصلت نسبة إنجاز الهيكل المعدني لها الى 75 % .

ولفت أمين عمان الى انه يتم العمل على تنفيذ تصميم جديد لاشارة المصدار لخدمة التقاطع بشكل عام وتنظيم العملية المرورية .

والمحطة الجاري العمل عليها تعتبر مجمعا لحافلات التردد السريع وهي الحزمة الثانية للمقطع الممتد على شارع عمر مطر من التقاءه مع شارع علي بن أبي طالب ( ساحة النوافير ) ولغاية إشارة المهاجرين .

كما أطلع على سير العمل في تقاطع طارق الذي يشمل إنشاء نفق باتجاهين لخدمة الحركة المرورية بين عمّان والزرقاء، ونفق آخر باتجاهين بين منطقتي طارق وبسمان وإنشاء جسر مخصص للحافلات سريعة التردد، إضافة إلى محطة ركاب ضخمة على تقاطع طارق لخدمة المتنقلين بين مدينتي عمّان والزرقاء".

وعلى سير العمل في تقاطع المدينة الرياضية ويشمل إنشاء جسرين علويين لخدمة السير القادم من شارع الملكة رانيا العبدالله باتجاه شارع الشهيد ، والثاني لخدمة السير من شارع الملكة علياء باتجاه شارع الشريف ناصر بن جميل ، وإنشاء محطة ركاب على دوار المدينة الرياضية ومسار للباص سريع التردد بطول كيلو ونصف.

واكد الشواربة خلال إطلاعه على سير العمل في شارع الشريف ناصر بن جميل من وادي صقرة باتجاه دوار المدينة والجاري حاليا العمل على حفر وتسليح قواعد الجسر وعددها 7 على ضرورة التنسيق مع المؤسسات والشركات الخدمية لنقل خدمات البنية التحتية التابعة لها .